قوات سوريا الديمقراطية: عدوان تركيا المحتمل سيُخلّف كارثة إنسانية

الأربعاء 9 أكتوبر 2019 08:21:49
قوات سوريا الديمقراطية: عدوان تركيا المحتمل سيُخلّف كارثة إنسانية

أبدت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، اليوم الأربعاء، قلقها من كارثة إنسانية على وشك الوقوع؛ بسبب العدوان التركي المحتمل.

وأصدر المتحدث باسم تنظيم "قوات سوريا الديمقراطية" ـــــ قسد، عبر حسابه بموقع "تويتر"، بيانًا مفاده: "إن مناطق شمال شرق سوريا الحدودية، على حافة كارثة إنسانية وشيكة ومحتملة".

وقال: "كل المؤشرات والمعطيات الميدانية والحشود العسكرية على الجانب التركي من الحدود، تشير إلى أن مناطقنا الحدودية ستتعرض لهجوم تركي بالتعاون مع المعارضة السورية المرهونة لتركيا".

وأضاف: "هذا الهجوم سيؤدي لسفك دماء آلاف المدنيين الأبرياء، بسبب اكتظاظ مناطقنا الحدودية بالسكان".

وبحسب البيان، طالبت "قسد" المجتمع الدولي وجميع دول التحالف الدولي بالقيام بمسؤولياتهم وتجنب كارثة إنسانية وشيكة ومحتملة.

وكشف أحد مساعدي الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، عن أن القوات التركية ستعبر مع قوات الجيش السوري الحر الحدود التركية نحو الشمال السوري بعد قليل.

وأعلن مدير الاتصالات بالرئاسة التركية فخر الدين ألتون، أن الجيش التركي سيعبر مع الجيش السوري الحر الحدود مع سوريا "بعد قليل"، وذلك مع بدء تركيا عملية عسكرية بالمنطقة.

وأضاف ألتون عبر موقع "تويتر" أن على المقاتلين الأكراد هناك أن يحولوا ولاءاتهم وإلا اضطرت تركيا "لمنعهم من تعطيل" مساعيها في التصدي لمقاتلي تنظيم داعش.

ودفعت تركيا بتعزيزات عسكرية جديدة إلى المنطقة الحدودية مع سوريا؛ استعدادًا لعملية عسكرية وشيكة قالت أنقرة إنها ستشنها ضد قوات سوريا الديمقراطية، المتمركزة شرقي سوريا.

وبحسب تقارير صحفية، فإن عناصر من الاستخبارات التركية تفقدت المنطقة الحدودية استعدادًا للعملية مع استمرار الدفع بالآليات العسكرية والعربات المدرعة المحملة بالجنود.

في الوقت نفسه، توعد السيناتور الجمهوري، ليندسي غراهام، أنقرة بعقوبات واسعة النطاق ومدمرة، على حد وصفه، إذا قامت أنقرة بتحركات شمالي سوريا.