تعرّف على أهمية وخصائص زيت الزعتر لجسم الإنسان

الأربعاء 09 أكتوبر 2019 7:44 ص
تعرّف على أهمية وخصائص زيت الزعتر لجسم الإنسان

عدّد موقع "healthline" أهمية زيت الزعتر الذي يحمل الكثير من الفوائد الصحية المهمة لجسم الإنسان.

وقال الموقع إن زيت الزعتر يحتوي على خصائص مضادة للفطريات ومضادة للالتهابات ومضادة للجراثيم أيضًا، لافتًا إلى أنه يشيع استخدامه في الأطعمة ومستحضرات التجميل وأدوات النظافة ويمكن أيضًا أن يكون أحد مكونات غسول الفم.

وأضاف أن هناك العديد من الدراسات التي تدعم قدرة زيت الزعتر الأساسي على تقليل أو القضاء على البكتيريا التي تنقلها الأغذية، ودعم صحة القلب، والتخفيف من الالتهابات في الجسم، من بين فوائد أخرى.

وبحسب الدراسات فإن زيت الزعتر فعّال في الحد من البكتيريا المسببة لحب الشباب على الجلد، كما أنه يساعد في العلاج من تساقط الشعر؛ حيث يستخدم كعلاج لمنع تساقط الشعر.

وأشارت الدراسات إلى أن مستخلص الزعتر البري قد يظهر في النهاية في مكافحة سرطان الثدي، بالإضافة إلى أنه يساعد في القضاء على السعال والتهابات الجهاز التنفسي.

وبحسب الدراسات فإن محتوى الثيمول في زيت الزعتر له خصائص مضادة للتشنج، كما يمكنه الحدّ من السعال وتقليل مدة التهابات الجهاز التنفسي، مثل نزلات البرد.

كما أن زيت الزعتر فعّال في القضاء على البكتيريا والفطريات ذات الصلة بالأغذية بما في ذلك السالمونيلا والمكورات العنقودية الذهبية، ومضاد أيضًا للالتهابات ولديه قدرات تجعله مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب.

التعليقات

صحة

الأربعاء 16 أكتوبر 2019 11:35 ص

طالب وزير الصحة الألماني، ينز شبان، بضرورة حظر الدعاية لعمليات التجميل التي تستهدف المراهقين. وأضاف الوزير، لصحيفة "تاجس شبيجل" الألمانية، اليوم الأر...

الأربعاء 16 أكتوبر 2019 7:38 ص

أفاد موقع "healthline" بأن الكرنب الأحمر يعدّ من أنواع الكرنب التي لها مذاق خاص ويعشق تناوله الكثيرون، لافتًا إلى أنه غني بالعديد من العناصر الغذائية...