أرامكو: بنهاية نوفمبر سيكون إنتاجنا للنفط 12 مليون برميل يومياً

الأربعاء 9 أكتوبر 2019 17:37:20
"أرامكو": بنهاية نوفمبر سيكون إنتاجنا للنفط 12 مليون برميل يومياً

أعلن الرئيس التنفيذي لأرامكو السعودية اليوم الأربعاء عن الموعد النهائي لإستعادة الطاقة الإناجية وقال في تصريح له: نحن في طريقنا لاستعادة الطاقة الإنتاجية القصوى للنفط عند 12 مليون برميل يوميا بحلول نهاية نوفمبر القادم.

وأضاف خلال مؤتمر النفط والمال في لندن أن إنتاج النفط يبلغ 9.9 مليون برميل يوميا في أكتوبر الحالي.

وأكد المهندس أمين الناصر الرئيس التنفيذي لأرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين على أهمية مصادر الطاقة الحالية والجديدة لتلبية احتياجات العالم للطاقة والتنمية الاقتصادية، توازيا مع تعزيز جهود حماية المناخ في الوقت نفسه.

وشدد الناصر في كلمته التي ألقاها أمام مؤتمر النفط والمال 2019 في لندن صباح اليوم الأربعاء، على الحاجة إلى وجود إستراتيجية أكثر واقعية وشمولية لجعل إدارة الانبعاثات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري أكثر فعالية.

وقال الناصر "يمكننا النظر في أربع إستراتيجيات رئيسة تحفز الجهود العالمية في إطار إدارة الانبعاثات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري أكثر فعالية وهي العمل بشكل أكبر من مجرد توليد الطاقة الكهربائية ووسائل نقل الركاب الخفيفة تمويل البحوث والتطوير والتقنية ليشمل موارد الطاقة الحالية التحرك باتجاه متطلبات الاقتصاد الدائري والاستفادة من أوجه التعاون لخفض الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري من خلال القطاعات التي يقدمها الاقتصاد الدائري.

وتابع: بالتأكيد سيكون للنفط الخام والغاز حضورهما لعدة عقود قادمة غير أنه يجب ألا نغفل عن حقيقة أن التغيّر المناخي يمثّل أحد أهم التحديات التي تواجه البشرية".

كما أشار الناصر إلى منجزات أرامكو السعودية في الحد من كثافة الكربون حيث تظهر الأرقام أنها تعد من أدنى المعدلات على مستوى العالم حيث تبلغ 10 كيلوجرامات من مكافئ ثاني أكسيد الكربون لكل برميل من النفط الخام بالإضافة إلى أن كثافة غاز الميثان لدى الشركة تبلغ 0.06% فقط وذلك يمثّل أحد أدنى المستويات في هذا القطاع. كما سلّط الضوء على بعض إنجازات أرامكو السعودية في هذا المجال ومن بينها أنظمة وقود المحركات الأقل انبعاثًا للكربون والوقود الهيدروجيني الخالي من الكربون واحتجاز الكربون واستخدامه وتخزينه.