المسماري: حسم معركة طرابلس أوشكت على الانتهاء

الخميس 10 أكتوبر 2019 03:54:40
المسماري: حسم معركة طرابلس أوشكت على الانتهاء

قال المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الليبي اللواء، أحمد المسماري، إن حسم معركة طرابلس، أوشكت على الانتهاء، لافتًا إلى أن قوات الجيش تتقدم في كل محاور القتال.

وأضاف المسماري في مؤتمره الصحفي الأسبوعي، أن قوات الجيش حققت تقدمًا في كل محاور القتال، مشيرًا إلى أن المساحة الغربية من البلاد والتي تمتد من سرت حتى زوارة وإلى غريان، تحت سيطرة عمليات المنطقة العسكرية الغربية“.

وأكد أن قوات الجيش تطارد المتشددين في أقصى الجنوب وتحديدًا من سبها حتى مرزق أوباري وصولًا إلى القطرون عند الحدود الجنوبية، مبينًا أن مساحة سيطرة المليشيات والمتشددين في كل جبهات القتال، بدأت تتقلص، بفضل ضربات السلاح الجوي.

وأوضح المسماري أن قوات الجيش سيطرت تمامًا على منطقة أولاد تليس، وهي مركز إستراتيجي؛ نظرًا لأنه الطريق الوحيد الذي يربط الجنوب الغربي بطرابلس، كما أن السيطرة على جسر الزهراء، والطريق التي تربطه بجسر 27، تعني السيطرة على الطريق الرابط بين طرابلس  والزاوية.

ولفت المسماري إلى أن معارك عنيفة دارت الأربعاء في مناطق القربوللي والسواني والخلة وطريق المطار بمساندة سلاح الجو.

ونفى ما أذاعته وسائل إعلام تابعة لحكومة الوفاق بإسقاط طائرة تابعة للجيش في "الوطية"، مؤكدًا أن كل الطائرات عادت سالمة، وأن الطائرة التي أعلنوا سقوطها شنت بعد ذلك 4 غارات على قوات الوفاق والمليشيات.