إذا كنت تشعر دائمًا بالجوع.. ابتعد عن هذه العادات

الخميس 10 أكتوبر 2019 08:51:11
إذا كنت تشعر دائمًا بالجوع.. ابتعد عن هذه العادات

ذكر موقع "Men health"، أن بعض الناس يعانون من آلام الجوع التي تحدث بشكل متكرر، لافتًا إلى أن هناك أسبابًا تتعلق بنظامك الغذائي أو نمط حياتك تساهم في الشعور المتكرر بالجوع.

وأوضح الموقع أن أسباب شعورك الدائم بالجوع، يرجع إلى عدم الحصول على كفايتك من النوم.

وبحسب تقرير صادر عن جمعية القلب الأمريكية عام 2016، فإن قلة النوم تؤدي إلى تعطيل الهرمونات المنظمة للشهية، ما يؤدي في النهاية إلى زيادة الجوع.

ولفت التقرير إلى أن هرمون الجريلين، من الهرمونات التي تحفّز الجوع، موضحًا أن هذا الهرمون يزداد عند الحرمان من النوم، فيما يقل هرمون اللبتين الذي يساعد على الشعور بالشبع.

وأشار موقع "Men health" إلى أن كثرة شرب العصائر، لفترة طويلة، تشعرك بالجوع؛ لأنك لا تأكل ما يكفي من الطعام، مرجعًا ذلك إلى أن السوائل تفرغ من معدتك خلال أقل من ساعة، بالمقارنة تستغرق الأطعمة الصلبة ساعتين إلى أربع ساعات.

وأوضح أن عدم تناول الطعام أو تخطي الوجبات خاصة في وجبة الإفطار، فمن الطبيعى أن تشعر بالجوع المستمر، عندما تكون مستيقظًا، لافتًا إلى أن معدتك تستغرق نحو 4 ساعات لتفريغها بعد الوجبة الغذائية إذا كنت جائعًا قبل ذلك، فأنت لم تأكل جيدًا في الوجبة السابقة.

وفي دراسة أجرتها جامعة ييل الأمريكية، أشارت إلى أن شرب الكثير من الصودا أو غيرها من المشروبات المحلاة بالسكر عالي الفركتوز، ترتبط بمستويات منخفضة من الشعور بالشبع.