الخليج الإماراتية: أبوظبي أصبحت وجهة أساسية لكل التطورات الإقليمية والدولية

الجمعة 11 أكتوبر 2019 17:43:11
"الخليج الإماراتية":  أبوظبي أصبحت وجهة أساسية لكل التطورات الإقليمية والدولية

سلطت صحيفة الخليج الإماراتية الضوء على الدور الدبلوماسي والعسكري لدولة الإمارات العربية المتحدة في المنطقة.

وتحت عنوان "قوة الدبلوماسية" قالت صحيفة الخليج إن زيارات القادة والمسؤولين، من المنطقة والعالم، للعاصمة الإماراتية، لا تقتصر على أوقات الأزمات والتوتر فحسب؛ بل إن أبوظبي، أصبحت وجهة أساسية لكل من له مصلحة بالتطورات الإقليمية والدولية ذات الصلة بالإقليم.

وأكدت أن دور الإمارات في القضايا الإنسانية العالمية ومساعدات التنمية المستدامة وغيرها، مستمر باضطراد، لكن بروز القوة الدبلوماسية للإمارات في الآونة الأخيرة مرتبط بإستراتيجية ضمان الأمن والسلم الوطني وحصانته خارجياً بالمساهمة في استقرار المنطقة والعالم.

وأوضحت أنه مع تطوير الإمارات قدراتها العسكرية لحماية نفسها والمشاركة مع الأشقاء في حماية المنطقة من الأخطار المتزايدة وفي مقدمتها الإرهاب، تعزز قوتها الدبلوماسية كأداة للسياسة ربما تكون أحياناً أكثر فاعلية من غيرها من أدوات السياسة كالحرب والاقتصاد.

ولفتت إلى أن هدف الدبلوماسية الإماراتية القريب هو محيطها الخليجي والعربي، الذي سنّ مؤسسها المغفور له الشيخ زايد "طيب الله ثراه" خطّه العام بمد يد العون بما يضمن الاستقرار والتنمية ..الدبلوماسية الإماراتية تقدم "العمل" على "الكلام"، ومن هنا تأتي قوتها.

واختتمت الصحيفة بالقول إن تلك القوة الدبلوماسية الإماراتية، تكاد تصبح لا غنى عنها في أغلب قضايا المنطقة على طريق تذليل العقبات والتوصل إلى حلول تضمن المصالح المشروعة لشعوبها وحقهم في تحسين أوضاعهم وتنمية مجتمعاتهم.