ماري فرانس تتسلم درع ناتالي باي بمهرجان الإسكندرية السينمائي

السبت 12 أكتوبر 2019 13:54:49
ماري فرانس تتسلم درع ناتالي باي بمهرجان الإسكندرية السينمائي
قررت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة تسليم المنتجة الفرنسية الكبيرة ماري فرانس بيرير، درع تكريم النجمة الفرنسية "ناتالي باي" التي اعتذرت عن حضور حفل تكريمها بالدورة الـ 35 لأسباب صحية، حيث كان من المقرر تكريمها في حفل الختام 13 أكتوبر المقبل.
ومن جانبها أرسلت النجمة الفرنسية ناتالي باي رسالة لإدارة المهرجان مع المنتجة الفرنسية الكبيرة ماري فرانس بيرير، معبرة عن حزنها الشديد لعدم قدرتها على الحضور لإصابتها بأزمة صحية مفاجئة والتي نقلت على إثرها إلى المستشفى، ونصحها الطبيب المعالج بعدم السفر خلال هذه الفترة لإصابتها بحساسية شديدة بالصدر.
وأكدت ناتالي أنها كانت ترغب في زيارة مصر، التي تحبها كثيرا، متمنية من إدارة المهرجان أن تكون موجودة بالدورة القادمة، خاصة لما سمعته عن مصر عموما ومدينة الإسكندرية بشكل خاص.
ناتالي باي هي ابنة للمخرج رسان بوهيمي، وبدأت أولى خطواتها الفنية عام 1972 بعد أول لقاء بينها وبين فرانسوا ترافو حيث قدم لها دور في فيلم "الليلة الأمريكية"، ثم أسند إليها سلسلة من الأدوار المهمة منحتها المزيد من الشهرة مثل "الرجل الذي يحب النساء" و"الغرفة الخضراء" عام 1978.
ثم توالت أعمالها حيث شاركت في "أمر غريب" والذي زاد من شعبيتها وانتشارها كنجمة كوميدية هادئة ذات ابتسامة جميلة. كما قام عام 1980 ببطولة فيلم "أسبوع من الإجازة".
أما عن أنجح أعمالها في هان 1982 فكان فيلمي "عودة من حرب مارتين" و"الميزان"، ثم ازدادت ناتالي نجاحًا عند انضمامها لفيلم "بوب سويم" والذي حصلت من خلاله على جائزة سيزر أحسن ممثلة عام 1983.