ألمانيا تطلب بابًا خلفيًا من فيسبوك للدخول على الرسائل المشفرة

الأحد 13 أكتوبر 2019 06:14:20
ألمانيا تطلب بابًا خلفيًا من فيسبوك للدخول على الرسائل المشفرة

طالبت السلطات الألمانية، شركة "فيسبوك" بضمان حصول الأجهزة الأمنية على منفذ للدخول إلى المنصة بعد تشفيرها لأسباب تتعلق بمكافحة الجريمة.

وفي وقت سابق، حثّت الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا، عملاق وسائل التواصل الاجتماعي "فيسبوك" على عدم تشفير خدمة "الماسنجر" للتراسل الفوري بين المستخدمين، مبررة أن هذا يعيق جهود مكافحة الإرهاب والاستغلال للأطفال.

وتقول السلطات الألمانية في رسالة ستنشر اليوم الأحد في صحيفة "فالت ام زونتاغ"، إن وزارة الداخلية الألمانية تشاطر الدول الثلاث "الأمور المقلقة التي تم التعبير عنها في الرسالة المفتوحة فيما يتعلق بنتائج خطط فيسبوك".

من جانبه، علق موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، على الرسائل المطالبة بعدم تشفير رسائل "الماسنجر"، قائلاً: "إنه يلحظ المشكلة المثارة لكنه مستمر بالمُضي قُدمًا في خططه".

وأضاف أن ذلك يمثل تهديدًا بشكل واضح لأمن المستخدم وحياته الخاصة في جميع أنحاء العالم.

وأكد متحدث رسمي باسم فيسبوك في ألمانيا: "نرفض بشدة جهود الحكومة للحصول على باب خلفي لأن هذا يعرّض الحياة الخاصة وأمن الناس للخطر في جميع أنحاء العالم".

وقالت وزارة الداخلية الألمانية إن هذه الخطوة ستؤدي إلى إضعاف قدرة السلطات على الكشف عن التهديدات الخطيرة، لافتة إلى أنها تريد حلاً لهذه المعضلة بأن يستحدث فيسبوك بابًا خلفيًا يضمن الدخول إلى الرسائل.