هيئة رئاسة الانتقالي: عملية التفاوض في جدة ستدعم استعادة دولة الجنوب

الأحد 13 أكتوبر 2019 15:49:56
هيئة رئاسة الانتقالي: عملية التفاوض في جدة ستدعم استعادة دولة الجنوب

أعلنت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، عن مباركتها لخطوات وفد المجلس التفاوضي في حوار جدة، الذي دعت إليه المملكة العربية السعودية.

ودعت هيئة رئاسة المجلس الشعب الجنوبي إلى عدم الانجرار وراء الدعايات والأخبار المُضللة التي تبثها وسائل الإعلام المعادية للجنوب وقضيته.

وجددت تأكيدها على أن عملية التفاوض لازالت مستمرة وستدعم توجهات المجلس لتحقيق تطلعات شعبنا الجنوبي باستعادة دولته.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الدوري للهيئة، الذي عُقد صباح اليوم الأحد، برئاسة اللواء أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية، القائم بأعمال رئيس المجلس.

وثمنت هيئة الرئاسة الانتصارات التي حققها أبطال القوات المسلحة الجنوبية في جبهات الضالع والتي تمكنت من طرد المليشيات الحوثية من مناطق واسعة وصولاً إلى أطراف محافظة إب .

 وحيّت الهيئة تضحيات الشهداء الأبرار الذين كان لهم الدور الأكبر في صناعة هذا النصر .

 وأكدت هيئة رئاسة المجلس، دعمها لجهود الهيئة العسكرية والأمنية الجنوبية للضغط بكل الوسائل الممكنة لإلزام الجهات المعنية بصرف مرتبات العسكريين من أفراد وضباط الجيش والأمن الجنوبي .

 وناقش الاجتماع التقرير المُقدم من رئيس الدائرة السياسية بالأمانة العامة لهيئة الرئاسة عن مشاركة المجلس في ورشة تونس والتي عقدت خلال الفترة من 23- 28 سبتمبر الماضي .

 وخلال الاجتماع، جرى استعراض البرنامج الخاص بفعاليات الاحتفال بذكرى ثورة 14 اكتوبر، والتي تنظمها الأمانة العامة بالتنسيق مع القيادة المحلية بالعاصمة عدن، بدءً من يوم غد الإثنين وحتى يوم الخميس القادم .