بلجيكا تواصل حصد العلامة الكاملة في اليورو بثنائية أمام كازاخستان

الأحد 13 أكتوبر 2019 20:25:48
بلجيكا تواصل حصد العلامة الكاملة في اليورو بثنائية أمام كازاخستان
واصل المنتخب البلجيكي حصد العلامة الكاملة في مشواره بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) وتغلب على مضيفه منتخب كازاخستان 2 / صفر اليوم الأحد على ملعب "أستانا أرينا" في العاصمة الكازاخستانية أستانا، في الجولة الثامنة من مباريات المجموعة التاسعة.
وكان المنتخب البلجيكي أول المتأهلين للنهائيات قبل مباراة اليوم، لكنه واصل سلسلة الانتصارات محققا فوزه الثامن ليرفع رصيده إلى 24 نقطة في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد كازاخستان عند سبع نقاط في المركز الرابع.
وافتتح ميشي باتشواي التسجيل لبلجيكا في الدقيقة 21 ثم أضاف زميله توماس مونيير الهدف الثاني للمنتخب في الدقيقة 53 .
وفرض المنتخب البلجيكي تفوقه منذ البداية عبر السيطرة على مجريات اللعب لكن محاولاته الهجومية في الدقائق الأولى افتقدت الجدية الكافية لهز الشباك.
وبمرور أول عشر دقائق، حاول منتخب كازاخستان الدخول في أجواء المباراة لكن النسبة الأكبر من تركيزه ظلت منصبة على الجانب الدفاعي.
وفي الدقيقة 21، افتتح المنتخب البلجيكي التسجيل عن طريق ميشي باتشواي، الذي تلقى عرضية رائعة من دينيس برايت ووجه الكرة إلى داخل الشباك دون تردد معلنا تقدم بلجيكا 1 / صفر.
حاول المنتخب الكازاخستاني الاحتفاظ بالثقة، وهاجم بقوة أملا في التعادل وقد بحث عن الفرصة من خلال الأخطاء الدفاعية في ظل التفوق الفني للضيوف.
بعدها استعاد المنتخب البلجيكي أفضليته في الاستحواذ على الكرة لكن الإيقاع تراجع بشكل كبير، وتراجعت الحدة الهجومية لكلا الفريقين وانصب تركيز الدفاع الكازاخستاني على تفادي وصول التمريرات الطولية إلى النجم البلجيكي إيدين هازارد.
وفي الشوط الثاني، لم يختلف الحال كثيرا، حيث استمرت هيمنة المنتخب البلجيكي، بينما بحث أصحاب الأرض عن الفرص عبر الهفوات الدفاعية.
وفي الدقيقة 53، قلص المنتخب البلجيكي أمال منافسه في العودة، وأضاف الهدف الثاني في شباكه، حيث أرسل إيدين هازارد طولية رائعة إلى توماس مونيير الذي صوب الكرة في الشباك بدقة معلنا تقدم بلجيكا 2 / صفر.
وشن المنتخب البلجيكي هجمة رائعة في الدقيقة 65 وتوغل لاعبوه إلى داخل منطقة الجزاء ثم وصلت الكرة إلى درايس ميرتينز الذي سددها برأسه لكنها مرت فوق العارضة.
وأهدر باتشواي فرصة ثمينة للمنتخب البلجيكي في الدقيقة 70، حيث تلقى تمريرة رائعة من ميرتينز أمام المرمى لكنه سدد الكرة بشكل غريب بجوار القائم.
وفي الدقيقة 73، تألق الحارس الكازاخستاني دميترو نيبوهودوف بشكل كبير في التصدي لكرة خطيرة سددها ثورجان هازارد.
وكاد البديل يان فوجوروفسكي أن يسجل لمنتحخب كازاخستان في الدقيقة 79، حيث تلقى تمريرة طولية وانطلق داخل منطقة الجزاء ثم سدد بقوة لكن الكرة مرت فوق العارضة مباشرة، كما تألق حارس المرمى البلجيكي تيبو كورتوا لكرة خطيرة من ضربة حرة في الدقيقة 83 .
وقدم المنتخب البلجيكي أكثر من محاولة لتعزيز انتصاره بهدف ثالث لكن كل المحاولات في الدقائق الأخيرة باءت بالفشل، لتنتهي المباراة بفوز بلجيكا 2 / صفر.