مدرب بلجيكا يشيد بلاعبيه

الاثنين 14 أكتوبر 2019 19:00:30
مدرب بلجيكا يشيد بلاعبيه

أشاد روبرتو مارتينيز مدرب بلجيكا، بتركيز لاعبي فريقه بعد الفوز 2 - صفر خارج الديار على كازاخستان، أمس الأحد، وهي نتيجة عززت السجل المثالي للفريق في تصفيات بطولة أوروبا 2020.

وقال مارتينيز - بعد الانتصار في ستاد أستانة أرينا بالعاصمة الكازاخستانية - إن الفضل في كل شيء يعود إلى تركيز اللاعبين، حيث أننا نمتلك تشكيلة رائعة والموهبة موجودة، لكن هؤلاء اللاعبين أيضًا بمثابة سفراء لكيفية التعامل مع المشجعين.

وأضاف، أن طريقة التعامل مع المباريات مهمة، وكازاخستان كانت بمثابة تحد آخر لهم، وكان الأمر يتعلق على سبيل المثال بالتأقلم على أرضية الملعب الصناعية، لكن إذا كان التركيز عاليا فلا مشكلة، من الرائع رؤية هؤلاء اللاعبين وهم يلعبون، معربًا عن أمله في إنهاء آخر مباراتين في التصفيات بطريقة جيدة.

وفاز المنتخب البلجيكي بهدفين نظيفين على نظيره الكازاخستاني في إطار الجولة الثامنة من المجموعة التاسعة للتصفيات القارية.

وكانت بلجيكا قد ضمنت بالفعل التأهل إلى النهائيات بفوزها 9 - صفر على سان مارينو، الخميس الماضي، لكنها قدمت أدلة أخرى على أحقيتها في تصدر التصنيف العالمي، بأداء رائع رفع رصيدها إلى 24 نقطة في المجموعة التاسعة.

ويلتقي المنتخب البلجيكي مع روسيا في سان بطرسبرج يوم 16 نوفمبر المقبل، ثم يختتم التصفيات على أرضه ضد قبرص بعد 3 أيام أخرى.