قمع الإصلاح يكشف ضعف مليشيات الشرعية في شبوة

الاثنين 14 أكتوبر 2019 20:12:00
قمع الإصلاح يكشف ضعف مليشيات الشرعية في شبوة

كشف قمع عناصر الإصلاح للمسيرات السلمية التي نظمها أبناء الجنوب وخرجت اليوم في مناطق متفرقة بشبوة بمناسبة العيد الـ 56 لثورة 14 أكتوبر المجيدة، عن ضعف مليشيات الشرعية التي تتواجد في المحافظة بكثافة، وأضحت تخشى أي تحرك حتى وإن كانت حشود سلمية تعبر عن آرائها، وهو ما يبرهن على أن أمد تواجد هذه المليشيات لن يكون طويلاً.

ويعبر اللجوء إلى استخدام القمع عن سياسية إخوانية ترفض الرأي الأخر، غير أن استخدام أدوات البطش العسكرية في مواجهة المدنيين العزل، تؤكد على أن هناك حالة من الهلع والخوف من بطولات أبناء الجنوب، بعد أن أضحت هذه القوات تمني النفس بأن تظل من دون استهداف.

ونظم المئات من المواطنين في عدد من مديريات محافظة شبوة صباح اليوم الإثنين مسيرات سلمية بمناسبة العيد الـ 56 لثورة 14 أكتوبر المجيدة، وجابت عدة مسيرات شوارع مديريات رضوم وعرماء، رافعة أعلام الجنوب ولافتات مؤيدة للمجلس الانتقالي الجنوبي.

وأكد مصدر محلي أن مليشيات الإخوان التابعة للشرعية، فرضت إجراءات مشددة لمنع تنظيم أي مسيرات في محافظة شبوة ، واضطر المتظاهرين إلى تنظيم المسيرات في مديريات متفرقة بدون التجمع في مكان واحد خوفا من بطش مليشيات الإخوان في محافظة شبوة.

ومن جانبه علق الناشط السياسي، ياسر اليافعي، على قمع مليشيات الإخوان التابعة للشرعية، لمتظاهري نصاب وميفعة في شبوة، أثناء خروجهم في مسيرة سلمية لإحياء ذكرى ثورة أكتوبر، ضد الاستعمار البريطاني، لافتا إلى أن الإصلاح يستغل الدعم المقدم له من ‎السعودية لقتال الحوثي وذلك لقمع وقتل أبناء ‎شبوة".

وتابع: "استخدمت مليشيا الإصلاح اليوم مصفحات سعودية لإطلاق النار على متظاهرين سلميين في مديرية نصاب".

رفع الإعلامي صلاح بن لغبر، شعار "الموت لشرعية الإرهاب"، وذلك بعد اقتحام مدرعة ميليشيات الإخوان التابعة للشرعية، لمسيرة سلمية لأبناء نصاب وميفعة في شبوة، مضيفاً: "هكذا قمعت عصابة 7/7 الإرهابية مسيرة سلمية اليوم في نصاب بشبوة، حيث اقتحمت مدرعة بهمجية صفوف عزل وتطلق النار وتحاول دهس المواطنين".

وتابع: "إذا أردتم الحقيقة فليست الأحزاب بل إرهاب الكارثة وعياله.. أي اجرام هذا؟".

وعلق الناشط السياسي، أحمد الربيزي، على عملية قمع متظاهري نصاب ‎شبوة، قائلاً: "هذا في نصاب شبوة، فكم حذرنا من قمع المتظاهرين سلميا والآن يطاردوا المتظاهرين سلميا في أزقة المدينة"، وأكد أن "المقاومة الجنوبية في شبوة لن تسكت وتدافع عن سلمية الثورة الجنوبية من ناحية، وستقاوم الاحتلال الإخونجي لشبوة بكل ما تستطيع".

وكانت مليشيات الإخوان التابعة للشرعية قد أقدمت صباح اليوم الإثنين على قمع مسيرة سلمية خرجت للاحتفال بالذكرى 56 لثورة 14 أكتوبر المجيدة، في مناطق متفرقة بمحافظة شبوة.

وتدخلت المقاومة الجنوبية لحماية المسيرة من بطش مليشيات الإخوان الإرهابية حيث تمكنت من إصابة عنصرين منهم، أحدهم يدعي مساعد سريب وهو من كان يرمي بالمعدل من المصفحة على المواطنين العزل.