مسيرات ذكرى الثورة تجدد العهد على استعادة دولة الجنوب

الاثنين 14 أكتوبر 2019 23:12:45
مسيرات ذكرى الثورة تجدد العهد على استعادة دولة الجنوب

جددت المسيرات الشعبية التي انطلقت في عدد من المحافظات الجنوبية في ذكرى ثورة أكتوبر المجيدة، العهد على استعادة دولة الجنوب، والذهاب باتجاه التخلص من الاحتلال الحوثي الإصلاحي، وهو ما يبرهن على أن هناك إرادة ووعي شعبي بضرورة انتهاء الأوضاع الحالية التي عانى فيها الجنوب من ويلات فساد الشرعية.

وبعث أبناء الجنوب رسائل عدة لحكومة الشرعية أولها أنهم يرفضون أي محاولات للالتفاف على هدفهم الرئيسي، وأن مواجهة الانقلاب الحوثي والاحتلال الإصلاحي لن يمنعهم حلم استعادة الدولة، وبالتالي فإنهم جاهزون لمواجهة أي عمليات إرهابية يسعى إليها هذين الطرفين بدعم إيراني قطري.

وأكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزُبيدي أن عظمة ثورة 14 أكتوبر تكمن في كونها أكدت وعززت روح الرفض والمقاومة للمحتل الأجنبي، والإصرار على طرده حتى تحقق ذلك بعد أربعة أعوام من انطلاقها، وهذه الروح الحية هي ذاتها من انتفضت في يوليو 2007، وفي ثورة العام 2015، حينما نهض شعبنا ليواجه وبدعم سخي من أشقائنا في التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، الاحتلال الهمجي المتخلف الذي كان جاثماً على جنوبنا الحبيب حتى تم دحره مع من معظم محافظاتنا.

وأضاف: "إننا اليوم وبعد 56 سنة من عمر ثورتنا الأكتوبرية نجدد وفاءنا للأهداف والقيم النبيلة التي قامت لأجلها الثورة، كما نجدد عهدنا للشهداء الأبطال بالمضي على درب العزة والشموخ الذي سقطوا دفاعاً عنه وانتصاراً له، وفي مقدمة ذلك هدف استعادة وبناء الدولة الجنوبية الفيدرالية الحرة الضامنة للحقوق والحريات والكرامة لكل أبناء الجنوب".
شهدت مديرية المحفد بأبين، صباح اليوم الإثنين، مسيرة جماهيرية حاشدة، للاحتفال بالذكرى الـ56 لثورة الــ14 من أكتوبر المجيدة، وجابت المسيرة التي شهدت مشاركة جماهيرية كبيرة وبحضور قيادة وأعضاء المجلس الانتقالي بالمديرية، الشارع العام بمدينة المحفد وسط هتافات ثورية كبيرة.

وردد المشاركون في المسيرة النشيد الوطني الجنوبي، كما ألقى عدد من القيادات كلمات أكدوا فيها عن مواصلة مديرية أبين في التصدي لمليشيات الإخوان الإرهابية التابعة للشرعية القادمة من مأرب.


وأصدرت الفعالية بيانا ختاميا احتوى 6 نقاط أساسية للتأكيد على روح ثورة 14 أكتوبر والتصدي بقوة لمليشيات الإخوان الإرهابية، وعلى رأسها توجيه التحية للجماهير المشاركة في احتفالات الذكرى الـ56 لثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة في ظل الظروف التي تمر بها المحفد.

وجددت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحفد تمسّكها بالثوابت الوطنية المتمثلة في استعادة الدولة الجنوبية الفيدرالي، وشددت على دعمها وتأييدها للقيادة السياسية الجنوبية برئاسة رئيس المجلس عيدروس قاسم الزُبيدي.

كما ثمن المجلس الانتقالي بالمحفد الدور الريادي الذي تلعبه القيادة السياسية على كافة المستويات الدولية والعربية وتحقيق المكاسب السياسية والتمسك بالثوابت الوطنية، وأهابت بكافة أبناء المديرية بكل مكوناتهم وشرائحهم المجتمعية بوحدة الصف الجنوبي والحفاظ على استقرار المنطقة والوقوف إلى جانب قوات المقاومة الجنوبية والحزام الأمني بالمديرية.

وحيت قيادة الانتقالي بالمحفد ثبات وصمود المقاومة الجنوبية وقوات الحزام الأمني بالمديرية في تصديها لمليشيات الإخوان الإرهابية القادمة من محافظتي شبوة ومأرب بإتجاه مدينة شقرة والتي تتعرض للكمائن المحكمة من قبل أبطال المقاومة بالمديرية.

فيما نظم المئات من المواطنين في عدد من مديريات محافظة شبوة صباح اليوم الإثنين مسيرات سلمية بمناسبة العيد الـ 56 لثورة 14 أكتوبر المجيدة، وجابت عدة مسيرات شوارع مديريات رضوم وعرماء، رافعة أعلام الجنوب ولافتات مؤيدة للمجلس الانتقالي الجنوبي.