السعودية تستعرض جهودها مع الأمم المتحدة في تحقيق أهداف التنمية

الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 06:43:25
السعودية تستعرض جهودها مع الأمم المتحدة في تحقيق أهداف التنمية

استعرضت المملكة العربية السعودية، مع الأمم المتحدة، جهودها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة محلياً وإقليميًا ودوليًا.

وأكدت السعودية تطلعها إلى التعاون مع الأمم المتحدة وشركائها الدوليين؛ لتذليل العقبات نحو عالم أكثر شمولية وعدالة، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

جاء ذلك خلال كلمة السعودية في الاجتماع الذي عقد لمناقشة بند التنمية المستدامة، ضمن دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ 74.

وألقى كلمة المملكة العربية السعودية رئيس اللجنة الاقتصادية في وفد المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة السكرتير أول بندر بن مهدى النهدي.

وأكد النهدي تأييد المملكة للبيان الذي أدلى به وفد فلسطين بالنيابة عن مجموعة الـ77 والصين، موضحًا أن المملكة تواصل التزامها بتحقيق التنمية المستدامة، حيث تتواءم رؤية المملكة 2030 وخططها الوطنية بشكل جوهري مع مستهدفات التنمية المستدامة بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

وقال إن المملكة على المستوى الاقتصادى تواصل الجهود نحو خلق الوظائف عن طريق المبادرات الإستراتيجية والمشاريع العملاقة، مشيرًا إلى أن بلاده حققت إنجازًا بانضمام سوقها المالية إلى المؤشرات العالمية للأسواق الناشئة وانضمامها لمبادرة الأمم المتحدة للأسواق المستدامة.

وأفاد بأن المملكة تحتل المرتبة السابعة على مستوى العالم في كفاءة مؤشر الإنفاق الحكومي بناءً على تقرير التنافسية العالمي الصادر من المنتدى الاقتصادى العالمي، لافتًا إلى أن عجز الميزانية يواصل الانخفاض مع ارتفاع فى الإيرادات غير النفطية والتأكيد على تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لتنويع الاقتصاد.