اليوم : بوتين ناقش آخر المستجدات في اليمن خلال زيارته للسعودية

الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 10:16:31
"اليوم" : بوتين ناقش آخر المستجدات في اليمن خلال زيارته للسعودية

سلطت صحيفة اليوم السعودية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، الضوء على الزيارة التاريخية للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى المملكة العربية السعودية، مؤكدة أن الطرفان بحثا آخر مستجدات الوضع في اليمن.

وقالت الصحيفة  في افتتاحيتها التي جاءت بعنوان "الرياض وموسكو وتعاونهما المثمر"، إن زيارة الرئيس الـروسي التي بدأت يوم أمس للمملكة تدشن حسن الـعلاقات الـقائمة بين الـرياض وموسكو، فوجهات الـنظر حيال الـعديد من المسائل الإقلـيمية والـدولـية تكاد تكون متطابقة بين البلدين، وهو أمر من شأنه تسهيل الخطوات الحثيثة التي تمارسها القيادتان الـسعودية والـروسية من أجل حلحلة الأزمات العالقة.

وأضافت الصحيفة، يحاول الطرفان حلحلة بعض الأزمات في المنطقة لاسيما تلك الـتي تمر في المنطقة العربية وعلـى رأسها القضية الفلسطينية والأزمة السورية ومستجدات الأحداث في اليمن وغيره من الأقطار، كما أن البلدين يعملان معا على محاربة ظاهرة الإرهاب وملاحقة الإرهابيين أينما وجدوا للخلاص من شرهم الـذي لا يزال ساريا في كثير من أمصار العالم.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الطرفان بحثا آخر المستجدات لاسيما فيما يتعلق بالعدوان التركي على الأراضي السورية، وهو عدوان مثل غضبا أوروبيا ودعوة موحدة لوقف بيع الأسلحة لتركيا.

واختتمت الصحيفة، كما بحثت في القمة العلاقات الثنائية السعودية الروسية والملـفات الإقليمية والـدولـية، ويهم روسيا كما تبين من المباحثات تطوير علاقاتها الثنائية مع المملكة التي امتدت زهاء تسعين عاما، وتلك علاقات قابلة للتطوير والتحديث.