أردوغان يتحدى ترامب: العملية العسكرية بسوريا لن تقف

الأربعاء 16 أكتوبر 2019 04:38:23
أردوغان يتحدى ترامب: العملية العسكرية بسوريا لن تقف

علّق الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أمس الثلاثاء، على العقوبات الأمريكية المفروضة من قِبل نظيره الأمريكي، دونالد ترامب، قائلاً إنه ليس قلقًا بشأنها، وذلك حسبما ذكر تلفزيون "إن.تي.في".

وفي تصريحات للصحفيين، قال أردوغان إن هدف العملية العسكرية في شمال شرق سوريا واضح، مضيفًا أنه يسعى لإبعاد المقاتلين الأكراد لمسافة تتجاوز 32 كيلومتراً داخل سوريا.

وأوضح أنه أبلغ ترامب، بأن تركيا لن تعلن أبدًا وقف إطلاق النار في شمال سوريا، مؤكدًا أن المحادثات مع الولايات المتحدة وروسيا بشأن مدينتي كوباني ومنبج في سوريا مستمرة.

وفي وقت سابق من الثلاثاء، أعلن ترامب أن نائبه مايك بنس، ووزير الخارجية، مايك بومبيو، سيتوجهان اليوم الأربعاء إلى تركيا؛ لبحث وقف لإطلاق النار في شمال سوريا.

والإثنين الماضي، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية أن ترامب فرض عقوبات على تركيا تشمل حتى الآن وزارتين وثلاثة وزراء؛ بهدف إرغام أنقرة على أن تنهي فورًا هجومها العسكري على القوات الكردية شمال شرق سوريا.

وقالت الوزارة في بيان إن العقوبات شملت وزارتي الدفاع والطاقة ووزراء الطاقة والدفاع والداخلية، الذين باتوا ممنوعين من دخول الولايات المتحدة ومن إجراء أي معاملة مالية دولية بالدولار الأميركي، كما باتت أموالهم في الولايات المتحدة، إن وجدت، مجمّدة.