الربيعة يناقش مع مسؤول فنلندي الدعم السعودي لليمن

الأربعاء 16 أكتوبر 2019 19:23:50
الربيعة يناقش مع مسؤول فنلندي الدعم السعودي لليمن

شهدت العاصمة الفنلندية هلسنكي،اليوم الأربعاء، اجتماعا بين المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغـاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة ، مع مدير عام إدارة التخطيط والتنمية بوزارة الخارجية الفنلندية ساتو سانتالا.
وناقش الاجتماع، الذي حضره سفير خادم الحرمين الشريفين لدى فنلندا فيصل بن إبراهيم غلام ،الجهود الإنسانية للمملكة بوجه عام وما قُدم لليمن بوجه خاص، حيث تم تناول اللقاء المساعدات الإنسانية والإغاثية للأشقاء اليمنيين داخل وخارج بلادهم.
واستعرض الربيعة خلال الاجتماع، التحديات التي تواجه العمل الإنساني في اليمن, مؤكدًا أنها لم تشكل عائقًا أمام المركز في إيصال مساعداته وتقديمها للمحتاجين دون تحيز، إذ يدعم المركز المستشفيات التي تقع في المناطق التي تسيطر عليها الميليشيات الحوثية ومنها مستشفى السلام في صعدة والمستشفى السعودي في حجة.
وأشار الربيعة ، للمشاريع النوعية التي ينفذها المركز مثل مشروع "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، ومراكز الأطراف الصناعية، وإعادة تأهيل الأطفال اليمنيين المجندين، فضلاً عن البرامج الطبية التطوعية التي ينفذها المركز في العديد من الدول.
وناقش الجانبان خلال اللقاء فتح آفاق التعاون بين المركز وجمهورية فنلندا فيما يخص الشؤون الإنسانية والإغاثية ودعمها.
من جانبه، أثنى المسؤول الفنلندي على الأعمال الإنسانية التي قدمها المركز للمحتاجين حول العالم التي أسـهمت بشــكل كبير في تخفيف معاناتهم.