ماكرون يطالب بزيادة الضغط على تركيا حتى توقف عدوانها بسوريا

الخميس 17 أكتوبر 2019 05:03:00
ماكرون يطالب بزيادة الضغط على تركيا حتى توقف عدوانها بسوريا

أكد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أمس الأربعاء، ضرورة زيادة الضغط على تركيا حتى توقف العدوان العسكري على شمال سوريا، وفقًا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في مدينة تولوز الفرنسية، قال ماكرون: "أعلنا إدانة العملية التركية في سوريا، والخطوات المفيدة التي نريد أن نقوم بها تتمثل في إقناع شركائنا الأمريكيين بضرورة وقف هذا الهجوم ومنع وقوع أي تصعيد".

وأضاف أن المناقشات التي نجريها مع تركيا من جانب، ومع روسيا وإيران، اللتين تلعبان دورًا رئيسيًا في المنطقة ومع شركائنا الأوروبيين من الجانب الآخر، أكدنا ضرورة زيادة الضغط على تركيا لكي توقف هذه العملية.

وفي ختام لقائهما، أصدر ماكرون وميركل بيانًا مشتركًا أدانا فيه العدوان التركي، داعيين أنقرة إلى إعادة النظر في موقفها، معتبرين أن العمل العسكري أحادي الجانب بشمال شرقي سوريا يقوض تقدم التحالف الدولي لمحاربة "داعش"، الذي تعتبر فرنسا وألمانيا وتركيا أطرافا فيه".

وفي وقت سابق، هدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نظيره التركي رجب طيب أردوغان بفرض عقوبات مدمرة على بلاده، حال لم ينجح اللقاء المزمع أن يجمع أردوغان، بمايك بنس نائب الرئيس الأمريكي في وقت لاحق.