إمارات الخير..أيادٍ بيضاء في تطوير العملية التعليمية في الساحل الغربي (فيديو)

الخميس 17 أكتوبر 2019 15:43:04
إمارات الخير..أيادٍ بيضاء في تطوير العملية التعليمية في الساحل الغربي (فيديو)

بدعم إماراتي، وفي إطار الجهود الخيرية والإنسانية، والاهتمام بالعملية التعليمية ، قدم الهلال الأحمر الإماراتي في شهر سبتمبر دعما كبيرا لقطاع التربية والتعليم في مناطق الساحل الغربي. 

وقام الهلال الأحمر الإماراتي بتسخير كافة الجهود والإمكانيات لدعم التعليم من خلال بناء وترميم عدداً من المدارس وتأثيثها حيث افتتح الهلال عدداً من المدارس في الساحل الغربي خلال فترة أقل من شهر ، كما دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حملة العودة إلى المدارس تحت شعار (مدرستي مستقبلي) .

وقامت الهيئة بافتتاح مدرسة الجلاء بعد إعادة تأهيلها وترميمها في 15 سبتمبر الماضي وبعدها واصلت هيئة الهلال الأحمر افتتاح المدارس في الساحل الغربي حيث قامت بافتتاح مدرسة الشعب للتعليم الأساسي والثانوي ( للبنين والبنات ) في مديرية ذوباب غربي محافظة تعز حيث تتكون من 13 فصلا دراسيا وذلك في تاريخ 23 سبتمر 2019م. 

وتواصلاً لحملة ( مدرستي مستقبلي ) افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مدرسة الفجر الجديد للتعليم الأساسي في منطقة الطائف التابعة لمديرية الدريهمي جنوب محافظة الحديدة ، بعد إعادة ترميمها وتأهيلها وتأثيثها . 

وافتتحت الهيئة مدرسة قتيبة بن مسلم في مديرية الوازعية غرب محافظة تعز، كما تم إعادة ترميم وتأهيل وتأثيث مدرسة قتيبة بن مسلم مكن نحو 1000 طالب وطالبة من العودة إلى صفوفهم الدراسية ، كما افتتحت مدرسة الفاروق الأساسية بمديرية المخا ، والتي تعتبر مدرسة الفاروق سادس مدرسة يتم افتتاحها ضمن حملة العودة إلى المدرسة ويأتي هذا بعد ترميمها وتأهيلها وتأثيثها وافتتاح المدرسة مكن أكثر من 500 طالب وطالبة من العودة إلى صفوفهم الدراسية . 

كما وضعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حلولا مؤقتة لإنقاذ العام الدراسي الجديد في عدد من مناطق التماس بمحافظة الحديدة حيث وزعت الهيئة عشرات الخيام ونصبتها كفصول دراسية مؤقتة في مناطق مديريات (حيس_ والتحيتا_ والدريهمي) لم تتمكن الهيئة من إعادة ترميم وتأهيل المدارس فيها جراء القصف المتواصل عليها من قبل المليشيات الحوثية . 

ونظمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي يوم الخميس الموافق 19 سبتمبر عام 2019م حفل تكريم لـ 14 طالبة أوائل الثانوية العامة القسم العلمي في محافظة الحديدة وفي المقدمة الطالبة سحر المنصوب الحاصلة على الترتيب العاشر على مستوى اليمن .