عقب فض اعتصامهم.. عشرات المتظاهرين اللبنانيين يصابون بحالات إغماء

الجمعة 18 أكتوبر 2019 07:10:00
عقب فض اعتصامهم.. عشرات المتظاهرين اللبنانيين يصابون بحالات إغماء

أفاد شهود عيان بأن عشرات المتظاهرين اللبنانيين، أصيبوا بحالات إغماء، فجر اليوم الجمعة؛ عقب إلقاء القوى الأمنية قنابل الغاز المسيل للدموع في ساحة رياض الصُلح مقابل السراي الحكومي وسط العاصمة بيروت؛ لتفريقهم.

وقالوا إن القوى الأمنية عملت على إخلاء ساحة رياض الصلح من المتظاهرين، بإطلاق قنابل الغاز، وخراطيم المياه، كما عملت على ملاحقتهم وضربهم بالهراوات.

وظل المتظاهرون في شوارع بيروت حتى قرب فجر اليوم الجمعة، لمواصلة احتجاجاتهم التي تطالب بإسقاط الحكومة؛ احتجاجًا على تردّي الأوضاع الاقتصادية في البلاد.

وطالب الأمن اللبناني من المواطنين بالتظاهر برقي وعدم اللجوء إلى الفوضى والعنف، قائلاً إن حرية التعبير لا تسمح بالاعتداء على عناصر الأمن الداخلي الذين سقط منهم 40 جريحًا حتى الآن.

وبحسب مراسل سكاي نيوز، فإن المتظاهرين في بيروت أشعلوا النار في إطارات سيارات بساحة الشهداء، كما اقتحموا مبنى إحدى شركات الاتصالات وأحرقوا محتوياته.

كما أفاد بأن قطع الطرقات مازال متواصلاً في عدد من المناطق اللبنانية، منها مناطق محسوبة على التيار الوطني الحر، مشيرًا إلى أن التظاهرات متواصلة في صور والنبطية وصيدا جنوب لبنان، وفي طرابلس والعبودية والبقاع والجبل اللبناني.