البيان الإماراتية: لابد من موقف دولي حاسم تجاه العدوان التركي على سوريا

الجمعة 18 أكتوبر 2019 10:47:52
البيان الإماراتية: لابد من موقف دولي حاسم تجاه العدوان التركي على سوريا

سلطت صحيفة البيان الإماراتية، في عددها الصادر اليوم الجمعة، الضوء على العدوان التركي على سوريا، مطالبة بموقف دولي حاسم تجاه هذا العدوان الغاشم.

و قالت الصحيفة في افتتاحيتها  التي جاءت بعنوان "عدوان مرفوض"، إن العدوان التركي على الشمال السوري، الذي خلف ألاف القتلى والمهجرين، استدعى الحديث مجدداً عن الحاجة الماسّة إلى دور عربي نشط، يتصدى لكافة المخططات التي تستهدف انتهاك سيادة عدداً من دول المنطقة.

و أضافت الصحيفة، أن العدوان التركي كشف بجلاء عن استباحة دولة إقليمية سيادة دول الجوار بالنسبة لها، والنموذج الفج هنا ما يحدث من قِبل الجيش التركي من عدوان صارخ على دولة عربية شقيقة، دون مراعاة لأية أبعاد إقليمية أودولية ، ومتجاهلاً كافة الدعاوي المطالبة بسرعة وقف هذا العدوان، موضحة أن الإمارات من جهتها طالبت بضرورة التصدي لمثل هذه الممارسات غير المقبولة، والتي تزيد من التوترات في المنطقة.

و لفتت الصحيفة، إلى أن خطورة العدوان التركي لا تقتصر على قتل وتشريد الآلاف من أبناء الشمال السوري، بجانب الاعتداء السافر على سيادة دولة عربية شقيقة، بل من أبرز تداعياته عودة خلايا داعش "الذئاب المنفردة"، لتضرب من جديد في مختلف أنحاء العالم، لا سيما بعد هروب الآلاف من أعضاء داعش من السجون.

و اختتمت الصحيف افتتاحيتها مشددة على انه أمام هذه التحديات يجب بجانب الحاجة إلى دور عربي نشط، أن يكون هناك موقف دولي واضح وحاسم تجاه هذا العدوان الغاشم، إنقاذاً للمنطقة والعالم من عودة سيناريوهات الدم والدمار، على أيدي الدواعش الذين فروا من السجون.