مصر تدعو رعاياها في لبنان إلى تجنب مناطق المظاهرات

الجمعة 18 أكتوبر 2019 16:00:40
مصر تدعو رعاياها في لبنان إلى تجنب مناطق المظاهرات

دعت السفارة المصرية في لبنان المصريين إلى تجنب مناطق التظاهرات، وتوخي الحذر أثناء تنقلاتهم، والالتزام بما يصدر عن السلطات اللبنانية من تعليمات في هذا الشأن حفاظا على سلامتهم .
ووضعت السفارة - في بيان اليوم الجمعة - أرقام هواتف متعددة لتمكين المواطنين المصريين من التواصل من خلالها مع السفارة في حال حدوث أي طارئ.
وكانت عدد من سفارات الدول العربية والأجنبية قد أصدرت خلال الساعات القليلة الماضية، تحذيرات مشابهة لمواطنيها بضرورة توخي أقصى درجات الحيطة والحذر والابتعاد تماما عن مناطق التظاهرات.
وكانت قد تجددت الاحتجاجات وسط العاصمة اللبنانية بيروت، الجمعة، بعد أن وصلها العشرات من المحتجين سيرا على الأقدام وعلى الدراجات النارية من مناطق عدة، فيما تجتمع الحكومة وسط دعوات للإضراب العام في أنحاء البلاد.
واستمرت عملية إغلاق الطرقات وإحراق الإطارات احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية والضرائب الجديدة، في مختلف المناطق بعد ليلة من الاحتجاجات الغاضبة عمت المناطق اللبنانية.
وتم قطع الطريق السريع الساحلي في بترون شمالا باتجاه طرابلس، وعند محلة الدورة وأنطلياس وسن الفيل باتجاه بيروت، وفي البقاع تم إغلاق طريق شتورا بالاتجاهين.