اليوم.. بدء عرض فيلم Jojo Rabbit بأمريكا

الجمعة 18 أكتوبر 2019 16:29:57
اليوم.. بدء عرض فيلم "Jojo Rabbit" بأمريكا

يبدأ عرض فيلم "Jojo Rabbit" في دور العرض بالولايات المتحدة اليوم الجمعة، بعد فوزه بالجائزة الأولى في مهرجان تورونتو السينمائي خلال سبتمبر الماضي، ويعتبر تورنتو في كثير من الأحيان قاعدة الانطلاق لنيل المجد في حفل جوائز الأوسكار.
فيلم "Jojo Rabbit"، الذي كتبه وايتيتي وأخرجه وجسد فيه نسخة هزلية من هتلر، يجمع بين الفكاهة اللاذعة العبثية مع نداء جدي للتسامح باعتباره ترياقا للكراهية.
وال المخرج السينمائي النيوزيلندي تايكا وايتيتي إنه يحب التحدي وسخريته من أدولف هتلر مستشار المانيا الأسبق، والثقافة النازية في فيلم "Jojo Rabbit"ربما تكون أكثر مجازفاته نجاحا.
وقال وايتيتي، المولود لأم يهودية: "تأثرت حقا بفكرة الأطفال الذين يشاهدون الكبار وهم يقومون بأشياء مروعة، نحن بحاجة إلى تثقيف أطفالنا حول التسامح ومواصلة تذكير أنفسنا بأنه لا يوجد مكان في هذا العالم للكراهية".
ويروي الفيلم قصة جوجو، وهو صبي ألماني يبلغ من العمر 10 أعوام، قرب نهاية الحرب العالمية الثانية، والصبي متعصب ونازي وله صديق وهمي هو هتلر، وفي ظل تشبعه بالأفكار المعادية للسامية، ينقلب عالم جوجو رأسا على عقب عندما يجد أن والدته قد أخفت فتاة يهودية صغيرة في الطابق العلوي للمنزل.