تكفيرٌ الجنوبيين.. مشايخ دماء يرتدون عباءة إرهاب الإخوان

السبت 19 أكتوبر 2019 02:13:25
"تكفيرٌ الجنوبيين".. مشايخ دماء يرتدون عباءة إرهاب الإخوان

لم يقتصر الإرهاب الذي تمارسه المليشيات الإخوانية التابعة لحكومة الشرعية ضد أهالي محافظة شبوة على اعتداءات واعتقالات، بل وظّفت من يعتبرون أنفسهم "دعاة" للنيل من الجنوبيين "دينيًّا".

مسجد عمر بن الخطاب في مدينة عتق كان شاهدًا اليوم على طائفية إخوانية حادة، فخطيب الجمعة، وهو أحد الموالين لحزب الإصلاح الإخواني الإرهابي، تمادى في نفاقه للمليشيات الإخوانية وعدائه للجنوب، وذلك بأن كفَّر الشعب الجنوبي، ودعا للسير خلف المشروع الإخواني.

هذا التطرف الإخواني قوبل بوعي شعبي كبير، إذ اعترض المصلون على هذا الخطيب الموالي لحزب الإصلاح، فتدخّلت المليشيات الإخوانية بقوتها الغاشمة واعتقلت عددًا من المصلين الذين اعترضوا على الخطيب.

هذه الواقعة الإرهابية المصحوبة بطائفية بشعة، علّق عليها عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي سالم ثابت العولقي الذي قال إنّ ما حدث في المسجد لا تقوم به إلا مليشيات ومنظمة تكفيرية، مشيرًا إلى أن وعي الناس كبير ولهذا احتجوا على الخطاب التكفيري.

وغرّد العولقي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلًا: "ما شهده جامع الخليفة عمر بن عبدالعزيز اليوم بعد صلاة الجمعة في عتق شبوة بسبب تسييس حزب الإصلاح للمنابر واستغلال عناصره للدين وتكفير المجلس الانتقالي الجنوبي".

وأضاف : "وعي الناس أصبح كبير ويدركون أن هذه الممارسات لا تقوم بها شرعية أو دولة أو حزب مدني بل مليشيات ومنظمة تكفير لهذا احتجوا".

إقدام المليشيات الإخوانية على تكفير الجنوبيين أمرٌ ليس بحديث، ففي حرب 1994 انهالت الكثير من الفتاوى من "مشايخ الإرهاب" الذي كفّروا الجنوبيين وحضّوا على قتلهم، وقد عاود التاريخ نفسه هذا العام، عندما أصدرت ما تُسمى بهيئة علماء اليمن التي يقودها الإرهابي الإخواني عبد المجيد الزنداني، التي أعادت فتاوى القتل والإرهاب ضد الجنوبيين مرة أخرى.

وكان مكتب المجلس الانتقالي في جنيف قد أرسل الفتوى التكفيرية الصادرة عن مشايخ الإخوان الإرهابيين، المتعلقة بتكفير الجنوبيين وجواز قتلهم إلى مختلف منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان، حسبما أعلن رئيس دائرة العلاقات الخارجية بالمجلس الانتقالي في أوروبا أحمد عمر بن فريد الذي حذّرمن مغبة ما قد يترتب عليها هذه الفتاوى من تداعيات عسكرية خطيرة تجاه الجنوب وأهله.

ومنذ عداونها على شبوة، اختطفت واعتقلت المليشيات الإخوانية التابعة لحكومة الشرعية عشرات المواطنين الذين عارضوا الاحتلال الإخواني للمحافظة، وقد طالت هذه الممارسات الإجرامية مدنيين ونشطاء حقوقيين وإعلاميين، حتى وصل الأمر إلى مقتل أحد المعتقلين تحت التعذيب في أحد السجون الحديثة التابعة لمليشيا الإصلاح في شبوة.

وأمس الخميس، اعتقلت المليشيات الإخوانية 12 مواطنًا من مديرية بيجان، هم عدنان مساعد مرعي الكثيري، أحمد محمد الخمار، عبد الله كرنون ، ماهر عبد الرحمن هادي، ضبي رباش، أمين رباش، أحمدرباش، محمد علي ديمان، عبد الناصر القيره، سالم الدوح، خالد دمان، أحمد علي النجار.

وأسّست المليشيات الإخوانية، بعد عدوانها الغاشم، سجونًا في شبوة لتكون مقاصل موت لمعارضيها، ممن قرروا أن يدافعوا عن وطنهم "الجنوب" بكل ما استطاعوا إليه سبيلًا، وهي سجون وُصِفت "جوانتانامو الجنوب،"، بلغ عدد المعتقلين فيها خلال الأسابيع الأخيرة حوالي 223 معتقلًا، يتوزَّعون على عدد من السجون بعضها معتقلات سرية، وجميع حالات الاعتقال جرت خارج القانون.