الجيش اللبناني يسيطر على ساحة رياض الصلح ببيروت

السبت 19 أكتوبر 2019 04:36:53
الجيش اللبناني يسيطر على ساحة رياض الصلح ببيروت

أنهت القوى الأمنية اللبنانية، بالتعاون مع وحدات من القوات المسلحة، حالة التدافع والكر والفر التي شهدتها ساحة رياض الصُلح بوسط العاصمة بيروت ومحيط السراي الحكومي، والسوق التجاري، وشارع المصارف.

وفتحت قوات الجيش، التي نزلت بكثافة في العاصمة بيروت لتقديم الدعم والمساندة لقوات مكافحة الشغب وقوى الأمن الداخلي، الطرق المؤدية إلى مطار رفيق الحريري الدولي "مطار بيروت" والتي تعرضت للإغلاق من قِبل المتظاهرين وتجمعاتهم منذ صباح أمس الجمعة.

كما أزالت قوات الجيش معظم العوائق والحواجز وبقايا الإطارات المشتعلة وفتح الطرق أمام المسافرين والقادمين عبر المطار، عقب احتجاجات اللبنانيين التي شهدتها البلاد الأيام الماضية.

وأفادت مصادر أن آليات عسكرية تابعة للجيش اللبناني قدمت المساعدة للعديد من المواطنين اللبنانيين والأجانب، وعملت على تسهيل وصول ومغادرة المسافرين والقادمين إلى المطار إلى أن تم فتح الطرق.

ونجحت أيضًا قوات الجيش والعناصر الأمنية في فتح معظم الطرق التي كانت مغلقة في العاصمة بيروت بمعرفة المحتجين، لا سيما ساحتي الشهداء ورياض الصلح والطرق المؤدية إلى قصر بعبدا الجمهوري، على نحو ساهم في عودة حركة السير بصورة شبه طبيعية.