لن نرضى بالمسكنات.. وزير لبناني سابق يُطالب الحريري بالخروج من الحكومة

السبت 19 أكتوبر 2019 15:00:28
"لن نرضى بالمسكنات".. وزير لبناني سابق يُطالب الحريري بالخروج من الحكومة

طالب الوزير اللبناني السابق أشرف ريفي، اليوم، رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري بالخروج من الحكومة، منوهًا إلى أنه في حال تشكيل حكومة جديدة فلا يجوز أن يكون أعضاؤها تابعين لحزب الله.

وكتب في تغريدات عبر "تويتر" رصدها "المشهد العربي": "أقول للرئيس سعد الحريري أُخرج من هذه الحكومة ونحن إلى جانبك وأُحيي مواقف جنبلاط وجعجع وأؤكد أن الشعب اللبناني لن يرضى بالمسكنات".

وأضاف: "الحراك الشعبي هو حراك أهلي ولن نشوِّش مساره بالسياسة. سننتظر الـ 72 ساعة مع مواكبتنا للحراك. أقف الى جانب الرئيس الحريري وأتمنى إعادة التوازن لكل التركيبة السياسية لأن قرار الحكومة بيد حزب الله والتسوية الرئاسية كانت الخطيئة الكبرى".

وأوضح: "العهد يقوِّي جهازاً أمنياً معيناً ويدعم بعض القضاة لمعاقبة أخصامه ولا يتقبل النقد السياسي وهناك من يلبي له مطالبه. لا أحد يستطيع إسكاتنا ونحن خُلقنا أحراراً ونقف كتفاً بكتف مع القوات والتقدمي ومع كل السياديين".

وتابع: "في حال شكّل الرئيس سعد الحريري حكومة جديدة فلا يجوز أن يكون أعضاؤها أزلاماً عند حزب الله وجبران باسيل. ولا ننسى أن وزارة الطاقة كانت بعهدة التيار الحر لعشر سنوات ونهبوها وحتى الآن لم نشهد تحسناً في التغذية ساعة واحدة".