توسّع حوثي في تصفية عناصره.. بطولات الجنوب تُفكِّك عصب المليشيات

السبت 19 أكتوبر 2019 15:22:01
توسّع حوثي في تصفية عناصره.. بطولات الجنوب تُفكِّك عصب المليشيات
لا تزال الخسائر الفادحة التي منيت بها المليشيات الحوثية في محافظة الضالع أمام بطولات القوات الجنوبية، تلقي بظلالها على الانقلابيين الذين يمكن القول إنّهم قد جُنَّ جنونهم.
المليشيات الحوثية عملت في الساعات الماضية على تصفية عدد كبير من عناصرها ميدانيًّا بعدما رفضوا المشاركة في القتال بجبهات الضالع، حيث كشفت مصادر عسكرية لـ"المشهد العربي"، أنّ المليشيات أعدمت 19 عنصرًا من مسلحيها، بسبب رفضم القتال في الضالع.
المصادر أضافت كذلك أنّ الملشيات الحوثية قامت أيضًا بسجن بسبعة من عناصرها، بينهم أحد أبناء مشائخ ذمار لرفضهم القتال معهم. 
وكانت مصادر ميدانية قد كشفت لـ"المشهد العربي"، أمس الأول الخميس، أنّ المليشيات الحوثية لجأت إلى تصفية ميدانية للعديد من عناصرها الذين فرّوا من الميدان خوفًا من البطولات التي تُسطِّرها القوات الجنوبية، وقد حدث ذلك تحديدًا بعدما انكسرت المليشيات في منطقة سائلة رهادة في المثلث الفاصل بين مديريات الحشاء وقعطبة والضالع.
المصادر أضافت أنَّ المليشيات الحوثية قامت بتصفية 30 متحوثًا من أبناء المناطق القريبة بتهمة الفرار، وأغلب هؤلاء العناصر من دمت والحشاء والعود، حيث لا يزال مصير الكثير من أبناء المديريات الثلاث مجهولًا، وهم الذين زجَّت بهم المليشيات الحوثية في معاركها الأخيرة بجبهة غرب الضالع.
وتعيش المليشيات الحوثية حالة الرعب والجنون التي يعيشها الحوثيون، جاءت نتيجة للهزائم المتلاحقة التي منيت بها خلال الأيام الماضية على يد القوات الجنوبية المرابطة في جميع الجبهات.
وشهدت جبهة الفاخر، في الساعات الماضية، متغيرات ميدانية جديدة تمثَّلت بتغييرات ميدانية في خارطة المواجهات العسكرية بين القوات الجنوبية التي عززت من صفوف تواجدها النوعي بالفاخر ومحيطها في وقت تبادلت إطلاق النار والاشتباك مع المليشيات الحوثية بشكل متقطع في مختلف الجبهات.
القوات الجنوبية استطاعت تحقيق تقدُّم ميداني في حبيل العبيدي وبلدة مرخزة واطراف بلدة صبيرة في عمليات عسكرية متقدمة، أشارت إلى قرب تغيير قواعد المعركة العسكرية هناك، وترجيح الكفة لصالح القوات الجنوبية، التي أحرزت تقدمًا هو الأكبر منذ بداية المعارك.
في الوقت نفسه، نجحت القوات الجنوبية في أسر قيادي حوثي بارز في عملية عسكرية استباقية نفذتها وحدات خاصة داخل منطقة سيطرة العدو شمال غربي الضالع.