مصرع 4 أشخاص وإصابة آخرين في عواصف اجتاحت ولايات أمريكية

الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 03:41:10
مصرع 4 أشخاص وإصابة آخرين في عواصف اجتاحت ولايات أمريكية

اجتاح إعصار وعواصف في وقت متأخر من الليل، ولايات تكساس وأركنساس وأوكلاهوما جنوبي الولايات المتحدة، ما أسفر عن مصرع 4 أشخاص وإصابة آخرين.

ودمر الإعصار منازل وشركات في منطقة مكتظة بالسكان في مدينة دالاس، أكبر مدن تكساس، ما أدى إصابة أشخاص بالمدينة، فيما لقي أربعة أشخاص مصرعهم وأصيب آخرون في أركنساس وأوكلاهوما.

من جانبها، ذكرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية، أن الإعصار ضرب شمال وشمالي شرقي دالاس، متوقعة المزيد من الأعاصير في الأيام المقبلة؛ نظرًا للأوضاع الجوية المتقلبة.

وأصدرت هيئة الأرصاد تحذيرًا من حدوث الإعصار، صباح الإثنين، في شرق أركنساس بالقرب من نهر المسيسيبي، مع تحرك العاصفة إلى الشرق.

وقال مركز التنبؤ بالعواصف في نورمان، بولاية أوكلاهوما، إن ولايات ألاباما ولويزيانا وميسيسبي وتينيسي (جنوب شرق) قد تشهد عواصف رعدية شديدة في وقت لاحق من أمس الإثنين.

فيما قال المتحدث باسم فرقة المطافئ والإنقاذ، جيسون إيفانز، إن ثلاثة أشخاص نقلوا إلى المستشفى لتقييم الإصابات التي لم تكن تهدد حياتهم.

ونتج عن تلك العواصف والأعاصير، انقطاع الكهرباء عن عشرات آلاف المنازل، وقال المتحدث باسم مطار دالاس لوف فيلد، كريس بيري، إن المطار لم يصب بأضرار في العاصفة.