هاني شاكر :طول ما أنا موجود في النقابة لن أعطي حمو بيكا تصريحًا

الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 13:04:20
هاني شاكر :"طول ما أنا موجود في النقابة لن أعطي حمو بيكا تصريحًا"

قال الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية المصرية، إن النقابة كانت تمنح مطرب المهرجانات حمو بيكا تصريح تشغيل "دي جي" فقط وليس تصريح غناء، وذلك بعد رفض نقابة المهن الموسيقية منحه تصريحًا للغناء.

وأضاف شاكر، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، أمس الإثنين: "طول ما أنا في النقابة لن يأخذ تصريحًا نهائيًّا؛ لا دي جي ولا غناء ولا أساسًا ينفع يغني، ولو غنَّى دون تصريح، فيه إجراءات قانونية ستُأخذ وسيُحبس مثلما حُبس من قبل.. هو ما ينفعش يغنِّي في حفلة دون تصريح، نحن دولة مؤسسات محترمة ولدينا قانون".

وتابع نقيب المهن الموسيقية بأن توعُّد حمو بيكا في الفيديو الذي أصدره مؤخرًا نقابة المهن الموسيقية بالتظاهر والتكسير مسيء للفن المصري ولكل الفنانين وليس فقط للنقابة، لافتًا إلى عدم تقدير حمو بيكا الجميل الذي قام به معه مؤخرًا بالمساعدة في إخراجه من السجن لقضاء العيد مع أسرته.

يذكر أن نقابة المهن الموسيقية أعلنت رفضها الفيديو المسيء الذي أصدره مغني المهرجانات حمو بيكا، عبر موقع "فيسبوك"، مؤكدة اعتراضها على ما ذكره؛ بأنه لا يعترف بالغناء المصري الأصيل، ونجوم الغناء المصري، وأنه في حالة عدم حصوله على عضوية النقابة سيحطم مبانيها.

وقالت النقابة في بيانها: "حمو بيكا ادَّعي كذبًا على أعضاء المجلس بأقوال مُجَرَّمة في قانون العقوبات، وكان ذلك لرفض النقابة التصريح له بالغناء في حفل بمدينة دمياط، وإبلاغ الجهات الأمنية بإيقاف الحفل".