أمريكا: مساعدات بمليون ونصف دولار لمواجهة الكوارث بمنطقة البحر الكاريبي

الأربعاء 23 أكتوبر 2019 02:08:27
أمريكا: مساعدات بمليون ونصف دولار لمواجهة الكوارث بمنطقة البحر الكاريبي

تعتزم الولايات المتحدة، تقديم 1.5 مليون دولار كمساعدات لمواجهة الكوارث في إطار الشراكة بين الولايات المتحدة ومنطقة البحر الكاريبي.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، إنه بموجب الشراكة بين الجانبين لعام 2020، تلتزم واشنطن بتعزيز التعاون في مجالات الأمن والطاقة والتعليم والصحة في منطقة البحر الكاريبي.

وأوضحت أن هذه الشراكة تستهدف كذلك زيادة القدرة على مواجهة آثار الكوارث الطبيعية والتغيرات المناخية القاسية من خلال الاستفادة من الخبرة الأمريكيةولفتت إلى أن هذا التمويل سيدعم التبادلات الفنية والمشاورات بين الخبراء في الوكالات الأمريكية والوزارات ومسؤولي إدارة الكوارث من منطقة البحر الكاريبي.

وستستضيف الولايات المتحدة يومي 23 و 24 أكتوبر الاجتماع الافتتاحي لمجموعة عمل الشراكة بين الولايات المتحدة ومنطقة البحر الكاريبي في بربادوس لتعزيز الشراكة بين الولايات المتحدة وتلك المنطقة.

وذكرت أنه من المقرر لهذا الاجتماع، الذي يعقد برئاسة نائبة مساعد وزيرة الخارجية سينثيا كيرشت مع نائبة مساعد مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ، باربرا فينشتاين، أن يضم 18 دولة كاريبية، ووكالة البحر الكاريبي لإدارة الكوارث، والجهات المانحة الدولية، والشركاء غير الحكوميين، بما في ذلك الجامعات و القطاع الخاص.

ومن المقرر أن تقوم مجموعة العمل بتقييم احتياجات مواجهة الكوارث والخطوات التالية المقترحة لتحسين تنسيق الجهود، ويعتمد هذا اللقاء على نتائج الاجتماع الافتتاحي للشراكة ، والذي تم في 12 أبريل.