اليوم.. عبدالفتاح البرهان يلتقي بوتين في سوتشي

الأربعاء 23 أكتوبر 2019 04:45:51
اليوم.. عبدالفتاح البرهان يلتقي بوتين في سوتشي

أعلن مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، أن رئيس المجلس، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، سيلتقي اليوم الأربعاء، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فى سوتشي.

ويأتي هذا اللقاء بين الطرفين؛ لبحث سُبل تعزيز العلاقات الراسخة والمتميزة بين البلدين.

ووصل البرهان مساء أمس إلى مدينة سوتشى الروسية للمشاركة فى الدورة الأولى للقمة الروسية – الأفريقية، التى تبدأ أعمالها اليوم، وتستمر لمدة يومين.

من جانبه، قال الوزير المفوض نائب السفير السوداني لدى روسيا الاتحادية عمر الفاروق كامل، إن الفريق البرهان، والوفد المرافق له، سيشاركان فى القمة الاقتصادية التي تعقد بمدينة سوتشي، وفي القمة السياسية التي تستضيفها المدينة غد الخميس.

وأوضح كامل فى تصريح صحفي، أمس الثلاثاء، أن رئيس مجلس السيادة السوداني سيلتقي خلال مشاركته فى القمة، عددًا من القادة والرؤساء الأفارقة، إلى جانب مشاركته، والوفد المرافق له، في لقاءات ثنائية مع المنظمات الإقليمية والشركات الروسية العاملة في مجال البنية التحتية.

يُشار إلى أن الوفد المرافق لرئيس مجلس السيادة السوداني، يضم وزراء الدفاع أول ركن جمال الدين عمر، الخارجية أسماء عبدالله، والطاقة والتعدين عادل على إبراهيم، والأمين العام لرئاسة الجمهورية بالسودان الفريق أول محمد علي إبراهيم.