مناقشة تعزيز الدور الرقابي لمكتب الخدمة المدنية بالعاصمة عدن

الأربعاء 23 أكتوبر 2019 20:34:37
مناقشة تعزيز الدور الرقابي لمكتب الخدمة المدنية بالعاصمة عدن

شهدت العاصمة عدن ، اليوم الأربعاء، اجتماعا بين الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي أحمد حامد لملس، مع قيادة نقابة موظفي الخدمة المدنية بالعاصمة عدن؛ لمناقشة سُبل تعزيز الدور الرقابي لمكتب الخدمة المدنية بعدن وأبرز المعوقات والمشاكل التي يواجهها.
و خلال اللقاء شدد لملس على ضرورة قيام قيادة النقابة بمسؤوليتها في تفعيل الدور الرقابي والتفتيش على أداء الوحدات الإدارية والحد من التسيب السائد في معظم المرافق الحكومية والذي تسبب في تعطيل مصالح المواطنين وتأخير معاملاتهم اليومية.
بدورها،قالت رئيسة نقابة موظفي الخدمة المدنية بعدن فردوس سالم باحبيب، ، إن هناك جُملة من الصعوبات التي تعيق نشاط النقابة وأبرزها تعامل مكتب المالية مع النقابة فيما يتعلق بجانب المستحقات المالية لموظفي المكتب، وعدم وجود موازنة تشغيلية للنقابة ووسيلة مواصلات وغيرها من الصعوبات.
وخلال اللقاء،طالبت رئيسة نقابة موظفي الخدمة المدنية من قيادة المجلس الانتقالي بالاهتمام الكامل بقطاع الخدمة المدنية لتمكينه من أداء مهامه على أكمل وجه.
وانتهي اللقاء بالاتفاق على عدد من المقترحات الهادفة إلى تعزيز دور النقابة وتفعيل أدوارها الرقابية وما يخص حقوق منتسبيها، وكذلك إمكانية دعم المجلس الانتقالي لها.