البيان: عطاء الإمارات ساعد العالم في استئصال مرض شلل الأطفال

الجمعة 25 أكتوبر 2019 16:21:23
"البيان": عطاء الإمارات ساعد العالم في استئصال مرض شلل الأطفال

سلطت صحيفة "البيان" الإماراتية الضوء على الدور الفاعل لدولة الإمارات العربية المتحدة في القضاء على مرض شلل الأطفال.

وتحت عنوان " الإمارات .. عطاء بلا حدود " قالت صحيفة "البيان" خلال افتتاحيتها اليوم الجمعة: " بات العالم أقرب من أي وقت من القضاء التام على مرض شلل الأطفال بفضل الدور المحوري والفاعل لدولة الإمارات العربية المتحدة في مواكبة الجهود العالمية للقضاء على شلل الأطفال ودعمها السخي لاستئصال هذا المرض في العالم. 

وأشارت الصحيفة في هذا الصدد إلى أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، كان قد أكد تجديد العزم على مضاعفة الجهود ومواصلة العمل، من أجل عالم خال من مرض شلل الأطفال.

وأكدت أن جهود الإمارات في استئصال شلل الأطفال لم تقتصر على المساعدات المالية فحسب، وإنما تمتد لتقديم الدعم الميداني لتطعيم الأطفال في المناطق الأكثر خطورة في العالم، فالإشادة الدولية بمساهمة الإمارات في القضاء على هذا المرض جاء ليؤكد حجم المكانة الرفيعة التي تتفرد بها في سماء الإنسانية العالمية بجهودها الكبيرة في العمل الخيري ومكافحة الفقر.

واختتمت صحيفة " البيان " بالقول : " الإمارات عرفت منذ القدم بإيمانها المطلق بالمبادئ الإنسانية والأيادي الممدودة دائما بالخير، وانتهجت سياسة تؤكد هذا النهج وتحث على تقديم المساعدات الإنسانية للشعوب والدول المحتاجة، ما كرسها ركنا أساسيا في التعاون الدولي لمكافحة مشكلات الفقر والمجاعة والأمراض التي تصيب الإنسان على الأرض " .