إلى البعض من قومنا أكبر بحجم مستقبل قضيتكم !

نحن الآن ما نحتاجه هو :
الحفاظ على قوتنا العسكرية التي بنت دون ان تدمر كليا
الحفاظ على كياننا السياسي بقوامه الحالي الذي قطع شوطا كبيرا (الانتقالي)
الحفاظ على النخبة السياسية والإعلامية والمدنية هذه التي تشكل القوة الناعمة الأبرز للقضية !
الحفاظ على القضية وزخمها وعدم كسر إرادة الشعب لانهاء كل ذلك بتصرف غبي قبيل جني الثمار !

كل ذلك يأتي من الدخول ضمن المشهد الرسمي الشرعي تصبح لا كيان متمرد ولا مليشيات عسكرية وحسب مبادئك وتفتح علاقاتك مع العالم وتتجه وهذا الاهم لترميم النسيج الجنوبي وتوحيد الصف وتقوية المؤسسات والاستعداد للخطوة الاخيرة بالاتفاق مع محيطك العربي ومع العالم فالشيء يأتي في بلد هامشي الا بقبول العالم والمحيط وعمل دبلوماسي بمجهود خرافي وتاخذ كل خطوة بوقتها وميزانها !
في كردستان العراق اتخذوا نفس الخطوات معترفين بالحكومة المركزية ومشاركين في البرلمان المركزي ويبنون انفسهم وقطعوا شوطا كبيرا لكنهم عندما أرادوا اختبار العالم وقاموا باستفتاء وقفو الجميع ضدهم وقالوا لهم مش الان قال مسعود البردوني في تصريح بعدها :كدنا ندمر ما بنينا قبيل وضع اللبنات الاخيرة !
مناطق مثل بورت لاند الصومالية معزولة رغم انها دولة بكل معنى الكلمة الا الاعتراف !
نحن نختلف عن الكل نحن دولة لكن الوضع في الدولة الناتجة عن الوحدة الان يعتبر بيئة مناسبة لنمارس العمل ضمن المشهد فهل يعقل ان نفصل الجنوب عن الشمال من الرياض والرياض قدمت لتحرير صنعاء من وكلاء ايران الذين سيجيشون الكل ضد العرب لانهم فصلوا البلد؟!!
هل نحن اصلا سياسيًا وامنيا وعسكريا والأهم نسيج اجتماعي وتوافق مستعدين ؟!

ما حققه الانتقالي هو تحويل الثورة الجنوبية من حراك ونضال مسلح خارج المشهد الرسمي المعترف به الى جزء من المشهد المعترف به الذي سيتعامل معه المحيط العربي والدولي دون حرج مع بقاء الجنوب على مبادئه وهذه الخطوة الأبرز التي يجب بعدها مهادنة الكل والاتجاه لبناء النسيج الجنوبي الاجتماعي والأمني والإداري وربط الأواصر مع للمحيط العربي وانتظار نهاية المعركة المركزية للعرب التي تقول كل مؤشراتها ان نتائجها ستكون لصالحنا واننا سنكون الطرف الذي يبقى مع المملكة والتحالف وهم العامل الأبرز في رسم مستقبل اليمن وبالتالي ستأتي الخطوة الكبيرة ونحن وهم مستعدين لها !
لا اعتقد ان عاقل يظن ان الانتقالي ذهب الى عاصمة التحالف العربي من اجل اعادة الشرعية الى صنعاء من اجل التوقيع على انفصال الجنوب عن الشمال الان!!!!!!
انفصال او استقلال ايش الان دعكم من حسابات التحالف والشرعية والعالم ماهي حسابات الجنوب الجنوب هل هو جاهز للاستقلال ؟!
هل تبنى الأمم والشعوب وتاخذ حقها بطريقة القبيلة في العصر الجاهلي مثلاً؟
قلت ومازلت ان اي تحرك مثل اعلان التوبة انفصال الجنوب حين دخول الحوثيين صنعاء هو غباء مطلق وضرر كبير للجنوب وخطر وجودي على القضية والوطن !
نمارس الشد والجذب والقتال والتصلب صح لكن كل ذلك ضمن استراتيجية توظف كل تلك المواقف والتحركات لمصلحة الهدف والعبرة بالختام وما سيتحقق

هذه نظرتي من اول يوم منذ التفكير بإنشاء الكيان السياسي حينما كان لايزال عيدروس محافظ ثم حين أعلن تشكيل المجلس وكل ذلك مسجل صوت وصرح في قنوات عالمية غير ما كتبت!

ابشروا انتم على الطريق الصحيح في معركة أمة تحتاج نفس طويل وسياسة لا بصلة محروقة او سلق بيض وابشروا ببياض وجه وتحقيق امال الشعب واحلام الشهداء

#الانتقالي_يمثلني !!

حسين حنشي