العين يقسو على الفجيرة في عقر داره في الدوري الإماراتي

الجمعة 25 أكتوبر 2019 8:40 م
العين يقسو على الفجيرة في عقر داره في الدوري الإماراتي
حقق العين انتصارا ساحقا خارج ملعبه وتغلب على مضيفه الفجيرة 7 / 1 اليوم الجمعة في المرحلة الخامسة من دوري الخليج العربي الإماراتي (دوري المحترفين الإماراتي)، والتي شهدت أيضا تعادل بني ياس مع خورفكان 1 / 1 .
ويدين العين بفضل كبير في الفوز لمهاجمه التوجولي لابا كودجو الذي سجل رباعية (سوبر هاتريك) للفريق الذي حول تأخره بهدف أمام الفجيرة إلى فوز كبير 7 / 1 .
وعلى ملعب نادي الفجيرة، انتهى الشوط الأول بالتعادل 1 / 1 حيث افتتح جوناثان بينتس التسجيل للفجيرة في الدقيقة 39 ثم أدرك لابا كودجو التعادل للعين في الدقيقة 41 .
وفي الشوط الثاني، أمطر العين شباك الفجيرة بستة أهداف أخرى سجلها مهند سالم في الدقيقة 53 ولابا كودجو (ثلاثة أهداف) في الدقائق 57 و68 و87 وكايو كانيدو في الدقيقة 66 والبديل جمال معروف في الدقيقة 80 .
ورفع العين رصيده إلى 12 نقطة ليحتل المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف الشارقة المتصدر ونقطتين أمام شباب الأهلي دبي، الذي يحل ضيفا على النصر اليوم، بينما تجمد رصيد الفجيرة عند ست نقاط في المركز التاسع.
وبدأت المباراة بين العين والفجيرة بإيقاع لعب سريع وحاول كل من الفريقين فرض أسلوبه في اللعب مبكرا لكن المواجهة بدت متكافئة وشهدت إصرارا من الجانبين على التقدم المبكر.
واهتزت شباك العين في الدقيقة الرابعة عن طريق فهد سبيل لكنها لم تحتسب هدفا بداعي التسلل.
بعدها فرض العين حضوره في المباراة بشكل أكبر وتلقى صدمة في الدقيقة 11 عندما اهتزت شباكه عن طريق جوناثان بينتس إثر عرضية من فهد سبيل، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل بعد اللجوء لنظام حكم الفيديو المساعد (فار).
وبعدها عزز العين سيطرته على الكرة بشكل أكبر لكن محاولات الفجيرة ظلت الأكثر خطورة، من خلال التمريرات البينية المتقنة، بينما وجد العين صعوبة في تهديد شباك أصحاب الأرض لدقائق.
وفي الدقيقة 24 ، أحبط ياسر سالم مدافع الفجيرة هجمة خطيرة قادها محمد عبد الرحمن "عجب" ولابا كودجو.
كذلك صنع العين فرصة خطيرة أخرى في الدقيقة 26، حيث أرسل بندر محمد الأحبابي عرضية إلى لابا الذي سدد الكرة برأسه لكنها اصطدمت بالشباك من الخارج.
ومرر الأحبابي عرضية أخرى في الدقيقة 27 سددها كايو كانيدو برأسه لكن عبد الله محمد التميمي حارس مرمى الفجيرة تصدى لها.
كذلك تصدى خالد عيسى حارس مرمى العين لكرة سددها جوناثان بينتس في الدقيقة 29 .
وواصل الأحبابي تألقه وأرسل عرضية في الدقيقة 33 إلى كايو الذي سدد الكرة برأسه لكنها مرت فوق العارضة.
وفي الدقيقة 39، افتتح جوناثان بينتس التسجيل للفجيرة حيث تلقى طولية رائعة من فيرناندو جابرييل ثم صوب الكرة بدقة في الشباك معلنا تقدم الفجيرة 1 / صفر.
وبعد دقيقتين فقط، أدرك لابا كودجو التعادل للعين حيث تلقى كرة عالية من ضربة حرة وسددها برأسع ليتصدى لها الحارس على مرتين لكن بعد أن تجاوزت خط المرمى معلنة تعادل العين 1 / 1 .
وكاد الفجيرة أن يتقدم مجددا قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول حيث استخلص وليام جيبور الكرة ببراعة وسط مطاردة المدافعين له، وسدد بقوة لكن الكرة مرت بجوار القائم لينتهي الشوط الأول بعدها بالتعادل 1 / 1 .
وفي الشوط الثاني، فرض العين سيطرته على مجريات اللعب منذ البداية وأظهر رغبة واضحة في هز الشباك وحصد نقاط المباراة كاملة.
وفي الدقيقة 53، أضاف العين الهدف الثاني في شباك منافسه، حيث ارتقى مهند سالم لكرة سددها محمد عبد الرحمن من ضربة ركنية، ووجهها برأسه بمهارة إلى داخل الشباك معلنا تقدم العين 2 / 1 .
وكاد الفجيرة أن يتعادل في الدقيقة 55 عندما سدد فهد سبيل كرة زاحفة قوية من داخل حدود منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم.
وأضاف العين الهدف الثالث في شباك منافسه في الدقيقة 57، حيث راوغ بندر الأحبابي الدفاع ببراعة ومرر عرضية إلى لابا كودجو المتمركز أمام المرمى، ليسكن الكرة بلمسة مهارية في الشباك معلنا تقدم العين 3 / 1 .

وضاعف العين محنة الفجيرة عندما أضاف الهدف الرابع في الدقيقة 66، حيث تلقى كايو كانيدو الكرة من ضربة ركنية وسددها برأسه لتصطدم بأرضية الملعب وتسكن الشباك معلنة تقدم العين 4 / 1 .

وتواصل انهيار الفجيرة بالهدف الخامس للعين بعدها بأقل من دقيقتين، حيث سدد الأحبابي كرة عرضية رائعة أمام المرمى وجهها لابا كودجو إلى داخل الشباك معلنا تقدم العين 5 / 1 .

وفي الدقيقة 80، أضاف البديل جمال معروف الهدف السادس للعين، بعد ثماني دقائق فقط من مشاركته من مقعد البدلاء، حيث تلقى طولية من لابا وتوغل داخل منطقة الجزاءء ثم صوب الكرة بقوة في الشباك معلنا تقدم العين 6 / 1 .
بعدها تسلل الإحباط لبعض عناصر الفجيرة وكثف الفريق تركيزه فقط على محاولة تفادي هزيمة أكبر على ملعبه.
وفي الدقيقة 87، أضاف العين الهدف السابع، حيث مرر جمال معروف الكرة داخل منطقة الجزاء إلى لابا الذي وجهها بلمسة مهارية إلى داخل الشباك مسجلا الهدف الرابع له والسابع للعين في المباراة، ولم تسفر الدقائق المتبقية عن جديد لتنتهي المواجهة بفوز العين على الفجيرة 7 / 1 .
وعلى ملعب بني ياس، افتتح بني ياس التسجيل في الدقيقة 51 بهدف سجله روبسون دي باولا لاعب خورفكان بالخطأ في مرمى فريقه، ثم أدرك خورفكان التعادل بعدها بأربع دقائق فقط عن طريق بيسمارك فيريرا.
ورفع بني ياس رصيده إلى ست نقاط في المركز الثامن كما رفع خورفكان رصيده إلى نقطتين في المركز الثالث عشر قبل الأخير.

التعليقات

رياضة

الأربعاء 03 يونيو 2020 1:45 ص

علق تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، قرار مجلس إدارة النادى الأهلى بسحب الرئاسة الشرفية من، قائلاً «أخيراً الاستقالة...

الأربعاء 03 يونيو 2020 1:33 ص

أزاحت بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات، الثلاثاء، الستار عن جدولها المبدئي لأول ثمانية سباقات دون مشجعين هذا الموسم وتضمن الجدول إقامة سباقين في كل من...

الأربعاء 03 يونيو 2020 1:28 ص

أعلن الاتحاد المجري لكرة القدم، عن طرحه المزيد من التذاكر لنهائي الكأس المحلية بين بودابست هونفيد وميسوكوفيشد بعد ارتفاع الطلب على حضور واحدة من أولى...

الأربعاء 03 يونيو 2020 1:23 ص

أكدت محكمة التحكيم الرياضية ومقرها لوزان، الثلاثاء، أنها ستنظر طعن اللجنة الأولمبية الروسية على إيقاف البلاد أربع سنوات من المشاركة في الأولمبياد وبطو...

الأربعاء 03 يونيو 2020 1:17 ص

أعلن نادي إيفرتون، عن غياب ييري ميناـ بسبب إصابته العضلية أثناء التدريبات الأسبوع الماضي التي ستمنعه من استئناف الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم....

الأربعاء 03 يونيو 2020 1:10 ص

أعلن أولمبيك ليون، المنافس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، الثلاثاء، تعاقده نهائيا مع كارل توكو-إيكامبي مهاجم الكاميرون المعار من فياريال ال...

الأربعاء 03 يونيو 2020 1:08 ص

كشف فرناندو سيمون، منسق الطوارئ الصحية بإسبانيا، الثلاثاء، أن وزارة الصحة الإسبانية تدرس إمكانية السماح للجماهير بالعودة للملاعب عند استئناف موسم كرة...

الثلاثاء 02 يونيو 2020 3:11 ص

أفادت صحف عالمية، بأن وزير الصحة الإسباني، سلفادور إيلا، سيجتمع اليوم الثلاثاء، عبر الفيديو، مع قائد ريال مدريد، سيرجيو راموس، ومدافع برشلونة جيرارد ب...