تقنية الفيديو تنصف النصر وتحرم شباب الأهلي من الفوز في الدوري الإماراتي

السبت 26 أكتوبر 2019 00:04:38
تقنية الفيديو تنصف النصر وتحرم شباب الأهلي من الفوز في الدوري الإماراتي

نجح النصر في الفوز على ضيفه شباب الأهلي دبي 1 / صفر، اليوم الجمعة، في منافسات المرحلة الخامسة من دوري الخليج العربي الإماراتي لكرة القدم.

وفي الدقيقة 14 ألغى الحكم الهدف الذي سجله لوفانور مهاجم شباب الأهلي دبي، بعد أن لجأ إلى تقنية الفيديو المساعد (فار)، حيث ثبت ارتكاب البرازيلي ليوناردو دا سيلفا لاعب الفريق خطأ ضد مدافع النصر قبل لعب الكرة العرضية التي جاء منها الهدف.

وسجل ألفارو نيجريدو مهاجم النصر هدف المباراة الوحيد لفريقه في الدقيقة 59، وهو الهدف الذي احتسبه الحكم بعد اللجوء للـ(فار) مرة أخرى، للتأكد من عدم وجود خطأ من المهاجم الإسباني ضد ماجد ناصر حارس مرمى شباب الأهلي .

وكان شباب الأهلي أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه البرازيلي ليوناردوا دا سيلفا، على أُثر تدخل قوي ضد محمد علي عايض مدافع النصر.

ورفع النصر رصيده إلى سبع نقاط في المركز السادس، فيما تجمد رصيد شباب الأهلي دبي عند عشر نقاط في المركز الثالث.

بدأت المباراة بمحاولات من شباب الأهلي دبي لإحراز هدف مبكر في شباك مضيفه، معتمدًا في هجماته على السويسري ديفيد مارياني والبرازيلي الأصل مولدوفي الجنسية لوفانور هنريكي، فيما كان اعتماد النصر على مهاجمه الإسباني المخضرم ألفارو نيجريدو.

وظلت المباراة في حالة من الهدوء حتى الدقيقة العاشرة، حينما كاد يوسف جابر مدافع شباب الأهلي أن يسجل الهدف الأول لفريقه، بعد لمسة للكرة العرضية التي لعبها مارياني داخل منطقة جزاء النصر، لكنها جاءت بعيدة عن شباك الحارس أحمد شامبيه.

وفي الدقيقة 14 سجل لوفانور الهدف الأول لشباب الأهلي، حيث توغل زميله ليناردوا دا سيلفا من الجهة اليسرى ليلعب كرة عرضية تقدم لها لوفانور بضربة رأس لتسكن شباك النصر، لكن الحكم لجأ إلى تقنية الفيديو المساعد (فار) ليقوم بإلغاء الهدف بعد أن أظهرت اللقطات وجود دفعة من ليوناردو على مدافع النصر قبل لعب الكرة العرضية.

وواصل شباب الأهلي سيطرته على المباراة، وسط غياب تام لهجوم النصر بقيادة نيجريدو، الذي اضطر للتخلي عن دوره الهجومي والعودة مع مدافعي فريقه لانقاذ مرمى شامبيه من الضغط الرهيب للفريق الضيف.

وتألق شامبيه وأبعد الخطر عن مرمى فريقه في الدقيقة 34، حيث تصدى لكرة خطيرة من ليوناردو ليفوت على الفريق الضيف فرصة تسجيل الهدف الأول.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، ظهر النصر بشكل مغاير تمامًا، حيث هاجم بكل قوة بحثًا عن تسجيل هدف التقدم.

وفي الدقيقة 58 سجل نيجريدو الهدف الأول للنصر، بضربة مقصية رائعة، وسط احتجاج من لاعبي شباب الأهلي بداعي أن المهاجم الإسباني ارتكب خطأ على حارس الفريق ماجد ناصر، ليلجأ الحكم إلى تقنية الفيديو المساعد (فار) ويحتسب الهدف في نهاية الأمر.

وحاول لوفانور ادراك التعادل لشباب الأهلي، لكن تسديدته القريبة من المرمى لم تفلح في هز شباك شامبيه في الدقيقة 65.

وعاد الحكم إلى تقنية الفيديو مرة أخرى، ليشهر البطاقة الحمراء في وجه البرازيلي ليوناردو دا سيلفا، بعد تدخل خشن على رأس مدافع النصر محمد علي عايض.

وأضاع الهولندي براندلي كيواس فرصة تسجيل الهدف الثاني للنصر في الدقيقة 77، حينما سدد كرة قوية داخل منطقة جزاء شباب الأهلي دبي .

وسدد مارياني كرة قوية من خارج منطقة جزاء النصر في الدقيقة 81، لكن كرته جاءت أعلى مرمى شامبيه.

وفي الدقيقة 88 أنقذ محمد علي عايض مرمى النصر من هدف محقق، بعدما أخرج الكرة من على خط مرمى فريقه، بعد ضربة رأس وجهها أحمد خليل في الشباك.

وعلى نفس المنوال أنقذ ماجد ناصر حارس مرمى شباب الأهلي شباك فريقه من هدف محقق، بعد تسديدتين من كيواس ونيجريدو في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.

ولم تشهد باقي الدقائق أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة معلنًا فوز النصر على شباب الأهلي دبي 1 / صفر.