تير شتيجن لا يستبعد سقوط برشلونة بـريمونتادا جديدة

السبت 26 أكتوبر 2019 00:19:33
تير شتيجن لا يستبعد سقوط برشلونة بـ"ريمونتادا" جديدة

حذر الألماني مارك أندريه تير شتيجن، حارس مرمى برشلونة الإسباني، الفريق الكتالوني من إمكانية السقوط بريمونتادا جديدة في بطولة دوري أبطال أوروبا، كما حدث مع الفريق في آخر موسمين للمسابقة، مشيرا إلى أن السيناريو ذاته قابل للتكرار من جديد.

وودع برشلونة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا خلال موسم 2017-2018، بالخسارة من روما في مجموع المباراتين 5-4 بالهدف الاعتباري خارج الأرض، حيث فاز ذهابا 4-1 وخسر إيابا 0-3، قبل أن يخرج في الموسم التالي بالسيناريو ذاته أمام ليفربول الإنجليزي من نصف النهائي، بالخسارة 3-4 بمجموع المباراتين بعد الفوز 3-0 ذهابا والخسارة 0-4 إيابا.

وقال تير شتيجن، في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية (الجمعة): "لا يمكن إرجاع ذلك إلى أخطاء تقنية أو أمور تتعلق باللعب، يجب أن نغوص بشكل أعمق إلى المسائل النفسية، ولهذا لا يمكنني أن أقول إن هذا الأمر لا يمكن أن يحدث مرة أخرى، فقد تجمدنا جميعا لأننا لم نملك تفسيرات".

وتحدث شتيجن أيضا عن أسلوب لعب برشلونة، حيث أردف قائلا: "أريد أن أكون شيئا نافعا لبرشلونة وأسلوب لعبه، الألقاب مهمة للغاية كما هي مهمة أيضا الأرقام القياسية بالنسبة لأي شخص داخل أي فريق".

وعلى جانب آخر، أكد تير شتيجن أن علاقته بمواطنه وزميله في المنتخب الألماني مانويل نوير تحكمها الاحترافية والمنافسة، مختتما قائلا: "نحن محترفون ونتنافس على هدف معين، لكن يمكننا أن نتحدث عن كل شيء، بدون أن نلقي بالا لهذه الطموحات".

يذكر أن برشلونة فاز على سلافيا براج التشيكي، الأربعاء، في ثالث جولات دور المجموعات بدوري الأبطال، ليتصدر مجموعته بـ7 نقاط بفارق 3 نقاط أمام إنتر ميلان الإيطالي الثاني بفارق الأهداف أمام بروسيا دورتموند الألماني، فيما يتذيل براغ الترتيب بنقطة وحيدة.