هكذا سخر متظاهرون لبنانيون من خطاب نصر الله

السبت 26 أكتوبر 2019 07:32:58
هكذا سخر متظاهرون لبنانيون من خطاب نصر الله

ردّ متظاهرون لبنانيون على خطاب زعيم مليشيا حزب الله اللبنانية، حسن نصر الله، والذي قال فيه إن هناك جهات تقف وراء تمويل المظاهرات.

وسخر المتظاهرون من خطاب نصر الله؛ من خلال بث فيديوهات ساخرة حملت عنوان "أنا ممول الثورة"، بالإضافة إلى انتشار هاشتاغ يحمل نفس العنوان، كإشارة للطبيعة العفوية للحراك الذي يشهده لبنان، وللتأكيد على عدم وقوف جهات خارجية وراء تحرّك المتظاهرين.

وأمس الجمعة، حذر نصر الله، من أن تؤدي المظاهرات التي تجتاح أنحاء لبنان إلى "حرب أهلية" محتملة، رافضًا دعوات متصاعدة مطالبة باستقالة الحكومة والرئيس.

وأضاف نصر الله، خلال كلمته: "لا نقبل الذهاب إلى الفراغ، لا نقبل إسقاط العهد، ولا نؤيد استقالة الحكومة، ولا نقبل الآن بانتخابات نيابية مبكرة"، معلنًا بذلك رفضه لمطالب المتظاهرين المندّدين بكل الطبقة السياسية والمطالبين باستقالة الحكومة وتغيير البرلمان.

وأكد أن أي حل يجب أن يقوم على قاعدة عدم الوقوع في الفراغ في مؤسسات الدولة، متابعًا: "لأن هذا خطير جدا، الفراغ اذا حصل وكما البعض ينادي، سيؤدي، في ظل الوضع الاقتصادي والمعيشي الصعب والمأزوم، في ظل التوترات السياسية في البلد والإقليم، إلى الفوضى، إلى الانهيار".

واعتبر نصر الله أن ميليشيات حزب الله هي "الطرف الأقوى" في لبنان، متابعًا: "أخشى أن يكون هناك من يريد أن يقود لبنان إلى حرب أهلية".