مليشيات مصراتة الإرهابية تنسحب من طرابلس.. والجيش الليبي يعلّق

السبت 26 أكتوبر 2019 07:46:13
مليشيات مصراتة الإرهابية تنسحب من طرابلس.. والجيش الليبي يعلّق

أكدت مليشيات مصراتة الإرهابية، التي يقودها الإرهابي المطلوب دوليًا صلاح بادي، انسحابها الكامل والفوري من العاصمة طرابلس.

وأفادت مصادر بأن من أسباب الانسحاب هي قلة المقاتلين ونقص الذخيرة والعتاد، وانسحاب أغلب كتائب الزاوية ومجموعات الإرهابي اغنيوه الككلي، مشيرة إلى أن المليشيات في اجتماعها اشترطت توفير كل الاحتياجات العسكرية واللوجستية للعودة إلى محاور طرابلس.

على الجانب الآخر، علّق المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة على قرار انسحاب مليشيات مصراتة الإرهابية من محاور العاصمة الليبية طرابلس.

وقال المركز الإعلامي إن قرار الانسحاب جاء بناءً على معطيات ميدانية، خوفًا من قطع مفاصل المجموعات وقطع اتصالها بمصراتة، خاصة بعد السيطرة التي استطاعت القوات المسلحة تحقيقها ميدانيًا في الجو والأرض.

وأضاف المركز أن باقي المليشيات غير قادرة على الصمود أو المواجهة، وسط انهيار معنويات مقاتليها، لافتًا إلى فشل كل المحاولات السياسية التي حاول المجلس الرئاسي غير الدستوري تحقيقها.

وأشار إلى أن المليشيات فوجئت بحرب طويلة لم تتعود عليها وبتكتيكات عسكرية وأساليب جديدة لم تُجدِ محاولات غرفة العمليات التركية وضباطها وطائراتها المسيّرة في شيء سوى مزيد من الأرباح والخسائر.