لهذا السبب ينصح بتناول الليمون في فصل الشتاء

السبت 26 أكتوبر 2019 7:50 ص
لهذا السبب ينصح بتناول الليمون في فصل الشتاء

أفاد موقع "lajollamom" بأن الليمون يحتوي على نسبة عالية من العناصر والفيتامينات التي تعزز صحة الجهاز المناعي لدى جسم الإنسان.

وذكر أيضًا أنه يحدّ من خطر الإصابة بالفيروسات والأمراض، خاصة في فصل الشتاء؛ حيث تنتشر العدوى به، لافتًا إلى أنه يعمل على نضارة البشرة وحمايتها من البقع وحَب الشباب.

وبحسب الموقع، فيعمل الليمون على تعزيز صحة الجهاز المناعي والوقاية من نزلات البرد والأنفلونزا؛ لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات، خاصة فيتامين "سي"، مؤكدًا أنه يعزز صحة الجسم ويحميه من العدوى، لذلك ينصح بتناول الليمون دائمًا ووضعه على الأكلات أو تناول مشروب الليمون الدافئ.

وأشار إلى أن الليمون يحتوي أيضًا على نسبة عالية من الخصائص والمعادن التي تعمل على طرد السموم والجراثيم من الجسم، كما أنه يحافظ على صحة الكبد ويحميه من الأمراض والفيروسات.

وبخصوص الأمراض السرطانية، أكد الموقع أن اليمون يحتوي على بعض الخصائص والفيتامينات تجعله يحمي جسم الإنسان من خطر الإصابة بالأمراض السرطانية، كما أنه يحافظ على صحة الجهاز الهضمي ويحميه من الالتهابات والعدوى.

ونصح بالإكثار من تناول الليمون؛ حيث يعمل على تعزيز صحة العضلات والمفاصل، ويحدّ من خطر الإصابة بهشاشة العظام، كما يحمي القلب من الجلطات وتصلّب الشرايين.

كما يحتوي الليمون على العديد من الخصائص التي تحارب الجراثيم والعدوى، لذلك فهو يعمل على تعزيز صحة الأسنان واللثة ومحاربة الالتهابات والتقرحات التى تتعرض لها.

التعليقات

صحة

الثلاثاء 07 أبريل 2020 3:13 ص

حدّدت منظمة الصحة العالمية، أمس الإثنين، عدّة نصائح غذائية للأشخاص المصابين بعدوى فيروس كورونا المستجد، أهمها ضرورة التقليل من ملح الطعام واستخدام الم...