عكاظ: السعودية تسعى لتوحيد الصفوف للقضاء على المليشيات الحوثية باليمن

السبت 26 أكتوبر 2019 10:38:00
عكاظ: السعودية تسعى لتوحيد الصفوف للقضاء على المليشيات الحوثية باليمن

سلطت صحيفة عكاظ السعودية في عددها الصادر اليوم السبت، الضوء على الدور القوي الذي قامت به السعودية من أجل التوصل إلى اتفاق الرياض،مؤكدة أن السعودية تسعى بقوة نحو توحيد الصفوف للقضاء على المليشيات الحوثية في اليمن.

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها التي جاءت بعنوان " رأب الصدع اليمني"، إنه تجيء مسودة الاتفاق بين حكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي التي تم الانتهاء منها برعاية السعودية؛ لتؤكد الدور المهم الذي تضطلع به المملكة في رأب الصدع وتحقيق الأمن والاستقرار، من أجل أن تتوحد وجهة الجميع نحو القضاء على التسلط الحوثي السلالي الطائفي، الذي عاث في الأرض فسادا.

وأضافت، يمثل الاتفاق، الذي سيتم توقيعه يوم الثلاثاء ، نهاية لسوء الفهم والخلاف الذي حدث في الفترة الأخيرة، وما نتج عنه من استغلال العدو المشترك لذلك في توحيد صفوفه وإعادة انتشارها.

وأشارت الصحيفة، إلى أن المملكة بما عرف عنها من حنكة وحكمة سياسية استطاعت أن تدير المشهد بهدوء وتؤدة وتهيئ لجميع الأطراف التوصل إلى حل سلمي ينهي مسببات الخلاف كافة، دون أن يكون ذلك على حساب أي طرف من الأطراف، بما في ذلك المكون الجنوبي الذي تظل لمطالبهم كامل الوجاهة والاحترام.

ورأت إن ما بذلته المملكة في هذا الاتفاق هو امتداد للأيادي البيضاء التي أشرعتها من أجل اليمن في جميع المجالات السياسية والاقتصادية، ويثبت سعيها لكل ما فيه صالح اليمن، بينما لم يجنِ اليمنيون من إيران إلا الدمار والخراب.