كهرباء عدن تتخذ إجراءات احترازية لمواجهة إعصار كيار

السبت 26 أكتوبر 2019 19:21:00
كهرباء عدن تتخذ إجراءات احترازية لمواجهة إعصار "كيار"

ناقشت المؤسسة العامة للكهرباء اليوم السبت، اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة تأثيرات إعصار "كيار" على العاصمة عدن.

وأكدت المؤسسة على اتخاذ الاحتياطات اللازمة في مناطق ومحطات توليد المؤسسة لتجاوز الحالة المدارية، ومعرفة مواقع الخلل من خلال الاستفادة من الحالات المدارية السابقة التي ضربت عدن.

وشددت على سرعة إنشاء غرفة عمليات طارئة، تشرف على غرف الطوارئ بالتنسيق مع الإدارة المختصة بشبكة التوزيع في الثلاث المناطق، مع توفير المواد الشبكية اللازمة لسرعة عملية المعالجة لأي خلل طارئ نتيجة هطول الأمطار.

كما تطرقت خلال اجتماع لها إلى سرعة التجهيزات والآليات ومعدات الشفط، وتوزيعها في الأماكن المتوقع تضررها من كميات الأمطار، وعمل تحصينات دفاعية للمواقع ورفع كابلات بعض المحطات تجنبا من ارتفاع منسوب مياه الأمطار .

وقررت تخصيص أرقام وخطوط ساخنة في غرف الطوارئ وتفعيلها مع أرقام إدارة التحكم وإدارة النقل ومحطات التوليد، بالإضافة إلى رقم شكاوي المواطنين التابع للوزارة 772351374 وخدمة "الواتس".

وطالبت المؤسسة المواطنين بأخذ الحيطة والحذر أثناء وبعد هطول الأمطار، كالابتعاد عن التوصيلات الكهربائية والأسلاك، التي تعرضت لمياه الأمطار لكي لا يصاب احد بصعق كهربائي.

كما ناشدت بالابتعاد عن المحولات والعدادات والتوصيلات الكهربائية، محذرة الطلاب في المدارس والشوارع من ملامسة أعمدة الإنارة في الشوارع وعدم تشغيل أو إطفاء الأجهزة والمفاتيح الكهربائية إذا كانت مبللة.