الاتحاد الآسيوي يقرر زيادة عدد المشاركين في دوري الأبطال

السبت 26 أكتوبر 2019 23:26:19
الاتحاد الآسيوي يقرر زيادة عدد المشاركين في دوري الأبطال

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رفع عدد الأندية المشاركة في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا إلى 40 ناديا بدلا من 32، اعتبارا من نسخة عام 2021.

وقال الاتحاد القاري عبر موقعه الرسمي: "اعتبارا من موسم 2021، سوف يتم توسيع بطولة دوري أبطال آسيا لتضم 40 نادياً، حيث سيتم استحداث مجموعة إضافية في كل من منطقتي الشرق والغرب".

وينص النظام الحالي لدوري أبطال آسيا على تقسيم الفرق المشاركة إلى 4 مجموعات بالقسم الشرقي للقارة، تضم كل منها 4 فرق، والمثل للقسم الغربي، ويلتقي في النهائي فريقا من الشرق مع آخر من الغرب.

وأضاف الاتحاد الآسيوي في بيانه: "سيتم العمل على تعزيز مكانة البطولة التي تعتبر من ضمن أغنى بطولات الأندية القارية في العالم".

وأشار البيان إلى أنه سيتم توسيع البطولة، دون إجراء أي تغيير على المقاعد المخصصة لأفضل 6 اتحادات وطنية بالقارة الصفراء.

كذلك سيتم توسيع بطولة كأس آسيا للسيدات، اعتباراً من نسخة عام 2022، حيث تضم 12 منتخبا وطنيا، مقارنة بنسخة عام 2018 في الأردن والتي ضمت 8 منتخبات، علماً بأن الصين تايبيه والهند وأوزبكستان تقدمت بطلبات لاستضافة البطولة.

وأشار الاتحاد الآسيوي إلى أنه سيكون هناك فرصة إضافية للمزيد من اللاعبات والفرق والاتحادات الوطنية من أجل الحصول على فرصة المنافسة في البطولة القارية، بتوسيع عدد الفرق المشاركة.