اليافعي: وفد الانتقالي حقق مكاسب للجنوب هي الأولى من نوعها منذ عام 1994

السبت 26 أكتوبر 2019 23:26:29
اليافعي: وفد الانتقالي حقق مكاسب للجنوب هي الأولى من نوعها منذ عام 1994

أشاد الكاتب الصحفي ياسر اليافعي بالنجاح الذي حققه وفد المجلس الانتقالي الجنوبي، في مشاورات جدة التي ترعاها المملكة العربية السعودية.

وقال اليافعي إن أعضاء الوفد كانوا أكثر صبراً وحكمة في كثير من الأمور، لذلك حققوا مكاسب سياسية حقيقية للجنوب هي الأولى من نوعها منذ عام 1994 .

وأشار إلى أن وفد الانتقالي المشارك في مشاورات جدة، صمد صمود أسطوري، واظهر حنكة سياسية كبيرة جدا،ً مكنته من امتصاص كافة الضغوط وتحقيق أهداف ومكاسب إضافية من غير التي ظهرت في بنود الاتفاق .

وأضاف اليافعي: "حقيقة ثقتنا بالرئيس عيدروس وباقي الوفد كانت في محلها، رغم أن الفترة العصيبة التي مرت خلال الأيام الماضية، والتي تشبه تمامًا ما حدث بعدن وشبوة في أغسطس الماضي".

وتابع: "فرق كبير بين المخلصين للوطن وقضيته وتضحياته، والذين كانوا طوال الفترة الماضية مجرد مطايا يوقعون على ما يقوله عفاش أو علي محسن أو الحوثي باسم الجنوب مقابل ثمن بخس وباسم الوطنية والوحدة" .

واستطرد: "زمن التمثيليات باسم الجنوب انتهى إلى الأبد، وعلى الجميع الالتفاف حول المجلس الانتقالي الجنوبي في الفترة القادمة، لانتزاع المزيد من المكاسب التي ستكون لصالح جميع أبناء الجنوب بغض النظر عن مناطقهم وتوجهاتهم السياسية" .