ولي عهد أبو ظبي يناقش العلاقات الثنائية مع الرئيس البرازيلي بالإمارات

الأحد 27 أكتوبر 2019 19:28:00
ولي عهد أبو ظبي يناقش العلاقات الثنائية مع الرئيس البرازيلي  بالإمارات

ناقش ولى عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مع الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، الذى يزور الإمارات حاليا، العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في المجالات الاستثمارية والاقتصادية والتنموية، وخاصة في قطاعات الطاقة والزراعة والبنية التحتية والنقل والطاقة والابتكار والذكاء الاصطناعي.
واستعرض الجانبين خلال اللقاء، المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والأوضاع في منطقتي الخليج العربي والشرق الأوسط والقضايا والملفات محل الاهتمام المشترك، وتبادلا وجهات النظر بشأنها - حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام).
وشدد ولى عهد أبو ظبى، على حرص بلاده على تعزيز علاقاتها مع البرازيل على المستويات كافة، مشيرا إلى أن الإمارات تُعد ثالث أكبر شريك تجارى عربي للبرازيل، وأن ثمة سعيا مشتركا لزيادة معدل التبادل التجاري للبلدين خلال الفترة القادمة.
ومن جانبه، أكد الرئيس البرازيلي، اهتمام بلاده بترسيخ جسور الصداقة وتنمية علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، وصولا إلى بناء شراكة قوية تتيح للبلدين توظيف إمكاناتهما المتنوعة من أجل تحقيق المصالح المشتركة لشعبيهما.
واختتم الجانبان المباحثات بالتأكيد على بذل مزيد من الجهود لتوطيد التعاون بين البلدين، وشددا على مضاعفة جهود المجتمع الدولي ومساعيه لتحقيق السلام والأمان والتعايش المشترك لدول المنطقة والعالم، مؤكدين الحاجة الملحة لمواجهة التطرف والعنف والإرهاب بأشكاله وصوره كافة.