السودان.. حظر استخدام الألعاب النارية في احتفالات المولد النبوي

الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 8:07 ص
السودان.. حظر استخدام الألعاب النارية في احتفالات المولد النبوي

حظرت السلطات السودانية في الخرطوم استخدام المفرقعات والألعاب النارية وكل ما يهدد السلامة العامة خلال احتفالات المولد النبوي الشريف التي بدأت، أمس الإثنين.

يذكر أن الشعب السوداني يحتفل كل عام بذكرى المولد النبوي، من خلال مواكب تسير بالساحات العامة في "زفة المولد" وهي تقليد سوداني يجري في كل عام.

وطالبت السلطات السودانية من المشاركين في الاحتفالات بالبعد عن الغلو والتطرف والخطاب الحادّ، مشددة على ضرورة الالتزام باستخدام مكبرات الصوت في حدود المواقع المصرح بها فقط.

كما طالبت بالانصياع لتوجيهات الأجهزة المختصة في الدخول والخروج من الساحات وأي توجيهات أخرى تصدر في حينها، مؤكدة اتخاذها الإجراءات اللازمة داخل ساحات المولد كتوفير موقع للشرطة والدفاع المدني والعيادات الطبية ومواقع الإسعافات الأولية وبقية الخدمات.

وفي ذات السياق، هنأ رئيس الوزراء السوداني، عبدالله حمدوك، الأمة الإسلامية عامة، وشعب بلاده خاصة، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، معربًا عن أمله في أن تعود هذه المناسبة الكريمة بالخير والسلام.

التعليقات

ثقافة و مجتمع

الأربعاء 08 أبريل 2020 2:00 ص

يستمر دعم كل القطاعات الاجتماعية وتلتحم في مواجهة العدو القاتل، حيث تتأهب كاتدرائية سانت جون في مانهاتن بولاية نيويورك، لاستقبال المرضى، و تجرى الاستع...

الثلاثاء 07 أبريل 2020 10:50 ص

شهدت دول الخليج العربي، اليوم الثلاثاء، حالة من الاستقرار النسبي في الطقس. وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس صحوا إلى غائم جزئيا، ورطبا ليلا...