ولي عهد أبوظبي يبحث مع رئيس سيراليون التعاون المشترك بين البلدين

الأربعاء 30 أكتوبر 2019 09:56:28
ولي عهد أبوظبي يبحث مع رئيس سيراليون التعاون المشترك بين البلدين

استقبل ولي عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس جمهورية سيراليون، جوليوس مادا بيو.

جاء ذلك بحضور وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، ووكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، محمد مبارك المزروعي.

ورحّب الشيخ محمد بن زايد بالرئيس السيراليوني، خلال اللقاء الذي جرى في قصر البحر بأبوظبي، متمنيًا أن تسهم زيارته في دفع العلاقات في المجالات كافة بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما.

وناقش الطرفان مسارات التعاون المشترك وسُبل تنميتها خاصة في الجوانب الاستثمارية والاقتصادية والبنية التحتية والزراعية التي تدعم عملية التنمية المستدامة في البلدين وتحقق مصالحهما المتبادلة.

وتبادل الجانبان وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وخلال اللقاء، أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن الإمارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، تواصل نهجها الأصيل ودورها التنموي الرائد في دعم جهود الدول الصديقة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية لشعوبها وتطوير مختلف قطاعاتها الحيوية بما يضمن استدامتها وتطوير كفاءة أدائها وبما يلبي تطلعات شعوبها لتحقيق التقدم والاستقرار والازدهار.

وفي المقابل، أعرب الرئيس جوليوس مادا بيو عن شكره وتقديره للمساعدات الإنسانية والمبادرات الحيوية النوعية التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة إلى بلاده في مختلف المجالات.