في رواندا..فولكس فاجن تطلق أسطولها الأول الكهربائي بأفريقيا

الأربعاء 30 أكتوبر 2019 13:27:33
في رواندا..فولكس فاجن تطلق أسطولها الأول الكهربائي بأفريقيا

كشفت مجموعة فولكس فاجن الألمانية للسيارات، أنها بدأت في أول مشروع لها لوسائل النقل الكهربائية في أفريقيا باختبار أسطول سيارات كهربائية من طراز جولف في رواندا.

وخلال طرحه لمشروع "نقل رواندا"، أكد بيرند التهوسمان، وزير اقتصاد ولاية سكسونيا السفلى الألمانية، وعضو مجلس الإشراف والمراقبة على فولكس فاجن، في كيجالي ،أن فولكس فاجن "أظهرت بالدور الذي تقوم به في شرق أفريقيا روحا رائدة حقيقية".

ووصف التهوسمان رواندا بأنها مثالية لبدء التنقل الكهربائيـ مضيفا أن رواندا دولة ديناميكية طامحة تربط باستمرار بين النمو الاقتصادي والحفاظ على الموارد".

وحسب التهوسمان، فمن المنتظر أن يتم تسيير ما يصل إلى 50 سيارة جولف كهربائية في كيجالي، وقامت شركة سيمنس ببناء 16 محطة إعادة شحن، وتم عرض أول عمود لإعادة الشحن الكهربائي اليوم في ساحة تقع بها صالة تجميع تابعة لفولكس فاجن.

ومن المنتظر أن يتم استخدام هذه السيارات من قبل خدمة التنقل الخاصة بفولكس فاجن في رواندا، وعرضت الشركة خلال طرح البرنامج سيارتين كهربائيتين من طراز جولف.

وتنظر فولكس فاجن إلى دورها في رواندا ودول أفريقية أخرى بوصفه نوعا من الباب المفتوح لسوق يبلغ عدد عملائه 1.2 مليار شخص.

ويعد أكبر مقر لفولكس فاجن في أفريقيا حتى الآن مصنعها في مدينة بور إليزابيث في جنوب أفريقيا الذي أنتج 126.463 ألف سيارة في العام الماضي.

وتتوقع الشركة أن يرتفع إنتاج المصنع في العام الحالي إلى 162 ألف سيارة.