الدفاع الجوي الروسي تصطحب أسلحتها في مناورات مع القوات المصرية

الأربعاء 30 أكتوبر 2019 18:47:00
الدفاع الجوي الروسي تصطحب أسلحتها في مناورات مع القوات المصرية

اصطحبت قوات الدفاع الجوي الروسية، أسلحتها في مناورات مع القوات المصرية هي الأولى من نوعها في التاريخ - حسبما ذكرت صحيفة "روسيسكايا غازيتا" الروسية.

وأشارت الصحيفة الروسية إلى أن مناورات الدفاع الجوي الروسية المصرية "سهم الصداقة-2019"، يتم فيها استخدام منظومات الدفاع الجوي المخصصة لضرب الطائرات دون طيار التي أصبحت سلاحا خطيرا في هذه الأيام.

وذكرت أن هذه المناورات تجذب أنظار كافة الدول العربية والولايات المتحدة وإسرائيل، نظرا لأهميتها حيث يتم فيها استخدام منظومات الدفاع الجوي "تور إم2"، و"بوك إم2"، و"إيغلا" و"شيلكا".

وأشارت إلى أن هذه المنظومات تستخدم بشكل كبير لضرب الطائرات دون طيار، ففي الآونة الأخيرة، أصبحت الطائرات دون طيار أسلحة هائلة في الشرق الأوسط.

وقالت إنه على سبيل المثال، لم تتعاف السعودية من الصدمة التي تعرضت لها بعد أن ضربت طائرة دون طيار مصفاة أرامكو، وهذه الصدمة لا تقل عن فشل 88 قاذفة صواريخ باتريوت أمريكية على الحدود الشمالية للمملكة، وثلاثة مدمرات تابعة للبحرية الأمريكية مجهزة بنظام الدفاع الصاروخي "إيجيس" ومسلحة بأحدث التعديلات المضادة للصواريخ، SM-2 في الخدمة في الخليج في التصدي لهذه الطائرات دون طيار.