استقالة الحكومة تعيد الدوري اللبناني للحياة

الأربعاء 30 أكتوبر 2019 22:42:00
استقالة الحكومة تعيد الدوري اللبناني للحياة

أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم، تحديد يوم الخميس 7 نوفمبر المقبل، موعداً لاستئناف النشاط وبطولة الدوري العام اللبناني، بعد هدوء الأوضاع في البلاد عقب استقالة الحكومة.

قدّم رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري استقالته، حيث أكد أن الأمور وصلت لطريق مسدود، في ظل استمرار المظاهرات والاحتجاجات في البلاد منذ 17 أكتوبر الجاري.

وكان الاتحاد اللبناني أصدر بياناً، الإثنين الماضي، أعلن من خلاله تأجيل جميع المباريات ببطولات الدرجتين الأولى والثانية ودوري الفئات العمرية وكرة القدم النسائية ودوري فرق الفتيات، بسبب المظاهرات في البلاد، قبل إعادة جدولة الجولة الرابعة من دوري الدرجة الأولى، بعد استقالة الحكومة.

ووفقاً للجدول الذي أصدره الاتحاد اللبناني، ستبدأ مباريات الجولة الرابعة بمباراة "ديربي الضاحية" بين شباب الساحل والبرج، الخميس 7 نوفمبر ، ثم يلتقي في اليوم التالي الإخاء الأهلي مع السلام زغرتا، والتضامن صور مع الصفاء، وطرابلس الرياضي مع الأنصار، وشباب البرج مع النجمة، ثم يلتقي 9 نوفمبر العهد مع الشباب الغازية، السبت.

يذكر أن منتخب لبنان يستعد لمواجهة كوريا الجنوبية في 14 نوفمبر ، وكوريا الشمالية بعدها بـ5 أيام، ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.